بعد التقطع لـ «الأيام» ونهب طرودها محاولة أخرى لمنع وصولها إلى شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> امتنع سائقو سيارات الأجرة المتجهة من عدن إلى محافظة شبوة أمس عن إيصال طرود «الأيام» الخاصة بمحافظة شبوة، مما أدى إلى تأخر وصول عددي «الأيام» و«الأيام الرياضي» أمس إلى شبوة.

ويأتي امتناع السائقين عن توصيل طرود «الأيام» إلى شبوة على إثر مذكرة سلمها العسكري بلعيد محمد علي ناصر في 2009/2/28م إلى رئيس نقابة سيارات الأجرة والأمين العام للنقابة بالمحافظة، يحذر السائقين فيها من حمل طرود «الأيام» وتوصيلها إلى محافظة شبوة ويساعده في ذلك كل من محمد عبدالله محمد علي وشائع ناصر سالم عبدالسلام ونصرناصرعبدالسلام وجميعهم للأسف الشديد ينتمون إلى قبيلة آل عبدالله بن دحه.

يأتي ذلك تواصلا لتشديد الخناق على «الأيام» ففي 2008/11/26م قام المذكور باعتراض حافلة النقل الجماعي التابعة لشركة الرويشان بالقرب من نقطة النقبة الأمنية بمديرية حبان محافظة شبوة ومن ثم نهب طرود صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» الخاصة بالمحافظة، تحت التهديد بالسلاح.

حدث ذلك على الرغم من قيام الأخ مدير البحث الجنائي بمحافظة شبوة برفع مذكرة في 2009/2/13م إلى مدير أمن شبوة أبلغه فيها بأن ثلاثة أشخاص وهم بلعيد محمد علي ناصر ، عسكري في لواء النقل بصنعاء، ومحمد عبدالله محمد علي، عسكري في اللواء 115 بمأرب، وشائع ناصر سالم ، عسكري في الأمن المركزي بصنعاء مطلوبون إلى البحث الجنائي بمديرية حبان في قضية التقطع على حافلات النقل الجماعي (الرويشان) ونهب طرود صحيفة «الأيام».

وأشار الأخ مدير البحث الجنائي بشبوة في سياق مذكرته إلى أن «أحد المطلوبين من أبناء شبوة مديرية الصعيد بمنطقة رفض، والآخران أحدهما يعمل في القوات المسلحة والآخر في الأمن المركزي».. راجيا منه اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحضار المذكورين لاستكمال إجراءات جمع الاستدلالات وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وقد تواصلت «الأيام» أمس مع عدد من مشايخ وأعيان وعقلاء شبوة ومنهم الأخ الشيخ لحمر علي لسود، شيخ قبيلة آل عبدالله بن دحه وإبلاغه بهذه التصرفات لوضع حد لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى