دورية اسرائيلية تطلق النار في اتجاه الاراضي اللبنانية

> مرجعيون «الأيام» ا.ف.ب :

> اطلقت دورية اسرائيلية النار أمس الثلاثاء في اتجاه قرية لبنانية حدودية مستهدفة جدارا عليه رسم وشعارات مؤيدة لحزب الله، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.

وجاء في بيان صادر عن الجيش اللبناني "اقدم احد عناصر دورية تابعة لقوات العدو الاسرائيلي الساعة 10:30 قبل ظهر اليوم (8:30 ت.غ) على اطلاق رشق ناري في اتجاه الاراضي اللبنانية في قرية العديسة (جنوب شرق)".

واشار البيان الى ان "خمس طلقات اصابت جدارا منشأ من بلدية القرية المذكورة ويقع على مسافة عشرين مترا من السياج الفاصل داخل الاراضي اللبنانية"، مشيرا الى عدم وقوع اصابات.

واوضح متحدث باسم الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس ان "جنديا من الدورية ترجل واطلق النار متعمدا اصابة الجدار".

واوضح مراسل وكالة فرانس برس في المنطقة ان الجدار مرسوم عليه نجمة داوود تخرقها قبضة مرفوعة ترمز الى "مقاومة" حزب الله مع شعار "النصر الالهي"، في اشارة الى حرب تموز/يوليو 2006 بين حزب الله واسرائيل.

وقال بيان الجيش ان "قوى الجيش المنتشرة في المنطقة عززت اجراءاتها الميدانية".

وقالت المتحدثة باسم قوات الطوارىء الدولية في جنوب لبنان ياسمينا بوزيان لوكالة فرانس برس ان اليونيفيل "ارسلت فريقا للتحقيق في الموقع".

وفي وقت لاحق، اصدرت القوات الدولية بيانا اعتبر ان "الحادث خطير ويشكل انتهاكا للقرار 1701" الصادر عن مجلس الامن الدولي في آب/اغسطس 2006 والذي وضع حدا للعمليات العسكرية بين اسرائيل وحزب الله.

واشار البيان الى ان "اليونيفيل تقدمت بشكوى الى الجيش الاسرائيلي وان قائد اليونيفيل الجنرال كلاوديو غراتسيانو اجرى اتصالاتمع كبار القادة من الجيشين اللبناني والاسرائيلي في هذا الشأن وتم ارسال دوريات من اليونيفيل الى الموقع المذكور".

كما اكد البيان ان "طلقتين على الاقل اصابتا الجدار" الواقع "على بعد خمسين مترا" من الخط الازرق الذي حددته الامم المتحدة ليقوم مقام الحدود بين البلدين اثر الانسحاب الاسرائيلي من لبنان العام 2000.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى