في اجتماع هيئة النضال السلمي في المحفد:تأجيل الانتخابات اعتراف رسمي بوجود أزمة ونطالب المنظمات الحقوقية بوقف محاكمة «الأيام»

> المحفد «الأيام» خاص

> عقدت هيئة الحراك للنضال السلمي بمديرية المحفد محافظة أبين صباح أمس اجتماعا ضم عدد كبير من قيادات وأعضاء ومنتسبي الهيئة بالمحفد.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الشيخ سالم منصور الجرادي رئيس هيئة النضال السلمي بالمحفد: «لقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والمستجدات أهمها تأجيل الانتخابات النيابية».

وأضاف قائلا: «لقد اعتبرت الهيئة تأجيل الانتخابات بمثابة اعتراف رسمي من قبل السلطة بوجود أزمة خطيرة متمثلة في رفض أبناء الجنوب المشاركة في تلك الانتخابات واعتراف بعدم شرعيتها، إلى جانب الوضع المأزوم الذي تمر به السلطة وعجزها عن حل المشاكل والأزمات وترحيلها إلى وقت آخر».

واستطرد: «كما أكدت الهيئة على وحدة الصف الجنوبي واستمرارية النضال السلمي تحت مظلة القضية الجنوبية، كما أكدت الهيئة أن تأجيل الانتخابات يرمي إلى إفساح المجال للسلطة والسعي إلى تفريخ هيئات جديدة مدعومة من قبل السلطة لضرب القضية الجنوبية. لقد دعت الهيئة كافة الشرائح والقوى والهيئات الجنوبية إلى تشكيل مؤتمر وطني موحد في أسرع وقت والتصدي بحزم لكل من يحاول شق الصف الجنوبي».

واختتم بالقول: «كما أعلنت الهيئة تضامنها المطلق إلى جانب الأستاذ هشام باشراحيل مطالبة السلطة بإيقاف المحاكمة الكيدية الهادفة للنيل منه ومن صحيفة «الأيام»، محملين السلطة تبعات وتداعيات استمرار جرجرة الأستاذ هشام باشراحيل في المحاكم ظلما وعدوانا.

كما طالبت الهيئة المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج القيام بواجبها والتدخل السريع لوقف تلك المحاكمة الكيدية، وعبرت الهيئة عن أسفها للحادث غير المتعمد الذي تعرض له العقيد محمد منصور محمر الحنشي مؤكدة على أواصر العلاقات الأخوية الحميمة التي تجمع بين قبائل باكازم وقبائل آل فضل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى