تظاهرة في مدينة غزة تضامنا مع البشير

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
شارك الاف الفلسطينيين أمس الجمعة في مدينة غزة في تظاهرة نظمتها حركة المقاومة الاسلامية (حماس) للتضامن مع الرئيس السوداني عمر البشير الذي اصدرت بحقه المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف دولية.

وقال مشير المصري النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس خلال التظاهرة "جئنا اليوم (أمس) لنؤكد على رفضنا القاطع لقرار المحكمة الجنائية بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير".

وتابع "هذا القرار سياسي بامتياز بل هو قرار اميركي اسرائيلي" مضيفا "وقفتنا اليوم مع الرجال الذين يدافعون عن خيار الامة وقالوا نعم لفلسطين والقدس والمقاومة".

وتوجه المصري لرؤساء الدول العربية بقوله "ان لم تتحركوا ايها الزعماء العرب اليوم فالدور قادم لكم ، المطلوب رفض الدول العربية التعامل مع هذا القرار واتخاذ موقف جريء ومسؤول".

وحمل المتظاهرون رايات حماس الخضراء واعلاما فلسطينية وصورا للرئيس السوداني كما رددوا هتافات كان احدها "للبشير تحية من حماس الابية".

وكان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة دان قرار المحكمة الجنائية الدولية، وعبر عن تضامنه مع الرئيس السوداني خلال اتصال هاتفي اجراه معه بعد صدور القرار وفقا لبيان صحافي صادر عن الحركة.

كما وصل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالانابة الدكتور احمد بحر صباح أمس الجمعة الى السودان على راس وفد تضامنا مع الرئيس السوداني عمر البشير بحسب بيان صحافي صادر عن المجلس التشريعي في غزة.

واصدرت المحكمة الجنائية الدولية الاربعاء مذكرة توقيف دولية في حق عمر البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم في حق الانسانية في منطقة دارفور غرب السودان التي تشهد نزاعا تسبب بمقتل 300 الف شخص بحسب الامم المتحدة، فيما تؤكد الخرطوم ان عدد القتلى جراء المعارك لا يتعدى عشرة الاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى