بطولة إسبانيا .. دربي مدريد الأبرز

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بعد أن أسدى أتلتيكو خدمة كبيرة لجاره اللدود ريال مدريد عندما قلب تخلفه صفر-2 أمام برشلونة الاسبوع الماضي ليخرج فائزا ليعزز أمله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولم يتمكن أتلتيكو مدريد من التغلب على الريال منذ عام 1999 ويأمل مدربه الجديد وحارسه السابق ابل ريزينو أن ينجح فريقه في فك هذه العقدة المستعصية.

وقال نجم أتلتيكو الارجنتيني ماكسي رودريجيز:«هذه المرة سنقدم خدمة إلى برشلونة».

صرح ليو فرانكو حارس الأتلتيكو بكل ثقه أن راؤول غونزالس ما زال السلاح الأول في فريق ريال مدريد وأكد أن الفريق الملكي بعد الانتصارات العشر المتتالية أصبح يملك روحا أعلى من السابق .

ونبه من أن غياب قلب دفاع ريال مدريد بيبي لا يعني أن يكون مفتاح الفوز بالنسبة لأتليتكو مدريد حيث أن فريق ريال مدريد يمتلك لاعبين ممتازين في خط الدفاع كهاينتزه ومارسيلو ولكنه أنهى حديثه بأن الامر يبدو جيدا من ناحية أننا سنلعب مع ريال مدريد وهم يفتقدوا إلى خط الدفاع المثالي الذي لعبوا به في المباريات الاخيره وأكد أنه يشعر بأن ريال مدريد لن يتأثر بهذا الغياب أبدا.. في المقابل يسعى برشلونة إلى العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف أتلتيك بلباو على ملعب نوكامب.

وكان الفريقان بلغا نهائي كأس اسبانيا هذا الاسبوع الاول بتعادله مع مايوركا 1-1 إيابا بعد أن تقدم عليه ذهابا 3-1، والثاني بفوزه على اشبيلية 3-صفر بعد أن خسر أمامه 1-2.

وقلل مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا من أهمية تراجع فريقه، والخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما فريقه في المرحلتين الاخيرتين واعتبر أن «لا أزمة» حاليا في الفريق الكاتالوني.

واعتبر غوارديولا في حديث لصحيفة «ال موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، أن الفترة «الدرامية» التي يمر بها فريقه «ليست سوى اختلاقات صحافية».

وأكد جوارديولا أن «لا أزمة في الفريق..إذا خسرنا تكون الصحافة على حق، وإذا فزنا أكون أنا على حق..لا أكترث لهذه الأمور، ولا حتى أقرر ما يجب نشره أو لا».

وأضاف جوارديولا:«لم ألاحظ أي مشكلة في لياقة اللاعبين، ولم يظهر التعب عليهم أبدا».

وبنظر جوارديولا يبقى برشلونة الفريق الأكثر ترشيحا للفوز في اللقب: «في ديسمبر الماضي، فضلت اللعب بتوازن لأن البطولة طويلة..اليوم، وحتى لو تقلص الفارق في الصدارة، أنا واثق أكثر من أي وقت مضى..أشعر بالقوة، الصفاء وأيضا بالتفاؤل».

وأكد نجم الفريق اندرياس أنيستا على أن التأهل إلى نهائي كأس الملك يعيد الفريق إلى الطريق الصحيح وستكون بداية التحسن التدريجي في استعادة الشكل الذي كان عليه الفريق ,و يعتقد أن الفريق سوف يزيد من ذلك.

وأضاف:«نهائي الكأس سيمنحنا المزيد والمزيد من الثقة وأنا على اقتناع بأننا نتحسن».

وفي المباريات الأخرى يلتقي فريق فياريال مع اسبانيول ، وريكرياتيفو هويلفا مع بلد الوليد ، ومايوركا مع بيتيس، وأوساسونا مع سبورتينج خيخون، وديبورتيفو لا كورونيا مع راسينج سانتاندر ، ونومانسيا مع فالنسيا، واشبيلية مع الميريا، وخيتافي مع ملقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى