النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات تدعو منتسبيها إلى تعليق الإضراب لمدة شهر واحد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات أمس بيانا دعا فيه كافة الأطر النقابية في عموم القطاع النفطي والمعدني إلى تعليق الإضراب الذي تقرر البدء به اعتبارا من 1 مارس الجاري.. وجاء في البيان:

«في البداية يتوجه المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات بالشكر والتقدير لجميع العاملين ولكافة الأطر النقابية في عموم قطاعنا النفطي والمعدني على موقفهم الحازم والموحد والقوي في تنفيذ الخطوات الإجرائية للإضراب التي اتخذها المكتب التنفيذي للنقابة العامة في بيانه المؤرخ 2009/2/17م وحدد البدء بها اعتبارا من 1 مارس 2009م. وهذا الموقف الموحد والقوى للعاملين ولجانهم النقابية في عموم قطاعنا النفطي والمعدني ولوقوفهم صفا واحدا خلف نقابتهم العامة دفاعا عن حقوقهم ومطالبهم المشروعة والعادلة قد عزز الموقف التفاوضي للمكتب التنفيذي للنقابة العامة واستطاع من خلاله انتزاع الحقوق والمزايا المكتسبة للعاملين والمتمثلة في وقف الإجراءات التي مست جميع حقوق العاملين ومزاياهم المكتسبة والخاصة بخفض %30 من مزاياهم وحقوقهم المكتسبة النقدية والعينية وفيما يتعلق ببدل الإنتاج.

وبعد نقاش مستفيض طلب وزير النفط والمعادن عرض الموضوع على دولة رئيس مجلس الوزراء وتم استدعاء قيادة المكتب التنفيذي يوم الخميس 2009/3/5م من قبل رئاسة الوزراء وتم لقاؤها مع دولة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور وبحضور وزير النفط والمعادن وأمين عام رئاسة الوزراء، وبعد نقاش جاد وبناء على طلب رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل لجنة برئاسة الأخ نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية وبعضوية الوزراء السابقين في اللجنة على أن تنجز أعمالها بهذا الموضوع خلال شهر من تاريخه.. واستجابه لرئيس الوزراء وافق أعضاء المكتب التنفيذي على منحه فرصة أخيرة لمدة شهر يعلق الإضراب خلالها، مالم فإن الإضراب سيستأنف مباشرة من يوم الأحد 2009/4/12م.

وفيما يتعلق بمصفاة مأرب تم الاتفاق وبحسب المحضر على التزام معالي الوزير بالتوجيه لشركة تكرير النفط وإلزامهم بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه بالمحضر السابق وصرف مستحقاتهم المالية فورا إضافة إلى بقية النقاط الواردة في جدول الأعمال.

كما نتوجه بالشكر إلى معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ أمير سالم العيدروس على سعة صدره وتجاوبه وتفهمه وتعاطيه الجاد والمسئول مع قضايا العاملين، كما نشكر الإخوة قيادات الوحدات التابعة للوزارة على تعاونهم في تذليل الصعاب والخروج بالحلول المرضية لكل الأطراف.

كما نشكر قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ممثلة برئيس الاتحاد العام الأستاذ محمد محمد الجدري والأمين العام للاتحاد الأخ علي أحمد بالخدر على وقوفهم ودعمهم ومساندتهم لنا.

الإخوة العاملون جميعا الإخوة رؤساء وأعضاء اللجان النقابية في عموم قطاعنا النفطي والمعدني، نشكركم مرة أخرى وندعوكم إلى البقاء صفا واحدا داعمين ومساندين نقابتكم العامة، وعليه يتم تعليق الإضراب لمدة شهر كفرصة أخيرة لتحقيق المطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى