مجلس محلي الملاح يتخذ عددا من القرارات في دورته الاستثنائية

> الملاح «الأيام» فهد محسن

> عقد المجلس المحلي في مديرية الملاح بلحج صباح أمس دورته الاستثنائية برئاسة الأخ فيصل دعبش أمين عام المجلس المحلي بمديرية الملاح، حيث وقف أمام إيرادات الشركة الوطنية للأسمنت، وحالات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في المديرية، والأمن ودوره في المديرية.

واتخذ المجلس على إثر ذلك عدة قرارات منها: «أن المجلس المحلي يقر اعتراضه على قرار المجلس المحلي بالمحافظة بشأن الإيرادات الخاصة بالشركة الوطنية للأسمنت الواقعة في الإطار الجغرافي والإداري للمديرية، ويحمل السلطة المحلية في المحافظة أي تداعيات أو ردود فعل، وقد حرم بسبب قرار المجلس بالمحافظة المجحف بحق أبناء المديرية من مستحقاتهم الشرعية والقانونية، ولدينا كل ما يؤكد من وثائق وخرائط».

ويقر المجلس المحلي أيضا «إلقاء أية حالات للشؤون الاجتماعية خارج السلطة المحلية، ويوصي الأخ المحافظ إلزام مدير صندوق الرعاية في المحافظة موافقة السلطة المحلية بالمديرية بالكشوفات التي تم مسحها في نهاية عام 2008 ومحاسبة صندوق الرعاية بعدم التعامل مع الآخرين خارج السلطة، وإنزال باحثين خارج السلطة المحلية، مع إضافة حالات جديدة نظرا لحالة الفقر من المديرية.

ونظرا لكثرة الشكاوى والانفلات الأمني في المديرية وعدم تنفيذ التوجيهات وقرارات المجلس وكذا النيابة العامة من قبل مدير الأمن يوصي المجلس الأخ المحافظ بتغير مدير الأمن لعدم قدرته على تحمل المهمة، وكذا تفريغ بعض أفراد الأمن».

من جانب آخر تم إنهاء مشكلة مواطني منطقة دار شيبان الذين اقتحموا مبنى مدرسة عمر عبدالعزيز للتعليم الأساسي والثانوي، وتم الاتفاق واستؤنفت الدراسة اعتبارا من أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى