900 فتاة سعودية في 5 بلدان عربية يطلبن الزواج من سعوديين

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> سجلت 900 فتاة سعودية يقمن بالخارج رغبتهن في الزواج من سعوديين ، حسب آخر إحصائيات أعلنها رئيس جمعية رعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر).

وأوضح رئيس الجمعية عبد الله الحمود لصحيفة "عكاظ" السعودية أن لدى سفارات المملكة في الخارج قوائم للسعوديات اللاتي في سن الزواج في سفارات مصر والمغرب وسوريا والأردن والبحرين ، وجار إعادة تأهيلهن اجتماعيا وربطهن بثقافة المملكة من خلال برنامج ينطلق الشهر المقبل بالتنسيق مع السفارات.

وذكرت الصحيفة أمس الإثنين أن الحمود أشار إلى أن البرنامج من شأنه ربط الأسر بالثقافة السعودية ، مبينا أن الجمعية تحذر المقيمات في الخارج من الارتباط بغير أبناء جلدتهن.

وأضاف: "يبدأ قريبا برنامج خاص لأبناء الأسر السعودية في الخارج لتوظيف ما يقارب ألف وثلاثمائة شاب وفتاة في الشركات السعودية التي لها فروع في الخارج".

وبين أن "هناك 72 أسرة تعاني من أزمات اقتصادية واجتماعية منها ست وستون أسرة مقيمة في البحرين ، وأربع أسر في الإمارات وأسرتان في قطر" ، مشيرا إلى أن الجمعية ستعمل للوصول لتلك الأسر في أسرع وقت ممكن لإنهاء معاناتهم.

وكانت جمعية(أواصر) وقعت مؤخرا عدة اتفاقيات تعاون مع جامعات في الخارج بهدف تمكين المقيمين في تلك البلدان من استكمال دراستهم الجامعية ، وذلك من خلال التعليم عن البعد الذي يعتمد على توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني في ظل اهتمام المملكة برعاية تلك الأسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى