غالواي يشيد ب "المقاومة الفلسطينية" ويندد ب"العدوان" الاسرائيلي على قطاع غزة

> رفح «الأيام» ا.ف.ب :

>
وصل النائب البريطاني جورج غالواي أمس الإثنين على رأس قافلة مساعدات انسانية الى قطاع غزة حيث اشاد ب"المقاومة" الفلسطينية وندد بالهجوم العسكري الاسرائيلي الاخير على القطاع ووصفه بانه "عدوان اشبه بالابادة".

وقال غالواي للصحافيين بعدما اجتاز معبر رفح بين مصر وقطاع غزة "جئت مرارا الى فلسطين لكن هذه الزيارة مشحونة باكبر قدر من التأثر بعد 22 يوما من عدوان اشبه بالابادة ضد الشعب الفلسطيني".

واكد انه قدم "لأكون مع ابطال المقاومة في فلسطين وحكومة فلسطين"، في اشارة الى حركة حماس والمجموعات المسلحة التي واجهت الجيش الاسرائيلي خلال الهجوم العسكري في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني يناير الماضيين.

واوقع الهجوم الذي كان هدفه المعلن الحد من عمليات اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل، اكثر من 1300 قتيل فلسطيني وتسبب بدمار هائل في القطاع.

وكانت القافلة انطلقت من لندن في شباط/فبراير حاملة 4،1 مليون دولار من المساعدات ووصلت السبت الى العريش على مسافة اربعين كلم من معبر رفح.

واضاف في كلمة القاها الى جانب مسؤولي حماس في غزة "ان كل ما جلبناه سيتم توزيعه صباح اليوم الثلاثاء كل عرباتنا ومفاتيحها، كل مالنا ومساعدتنا كلها لاسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب".

وتابع "ربما لا يعترف الاميركيون والبريطانيون والاسرائيليون باسماعيل هنية كرئيس وزراء لفلسطين لكننا نعترف به". ودعا كافة "بلدان العالم الى ارسال قوافل الى غزة لكسر الحصار الدامي" في اشارة الى الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

واوضح غالواي ان جزءا من القافلة اضطر الى العبور من اسرائيل من اجل تفتيشه.

وتعرضت القافلة التي تنقل بصورة خاصة معدات طبية الى الرشق بالحجارة الاحد في مصر ودونت على بعض شاحناتها شعارات معادية لحماس.

وغالواي نائب مثير للجدل ومدافع متحمس عن القضية الفلسطينية، وكان خاض في التسعينات حملة ضد نظام العقوبات المفروض على العراق في عهد صدام حسين وقام بعدة زيارات الى هذا البلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى