أعضاء المجلس المحلي لمديرية الملاح ينفذون اعتصاما سلميا أمام مكتب محافظ المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص

> نفذ أعضاء المجلس المحلي لمديرية الملاح محافظة لحج صباح أمس اعتصاما سلميا أمام مقر مكتب محافظة لحج والمجلس المحلي للمحافظة، بشأن الموقع الاختصاصي لمصنع إسمنت شركة الوطنية.

الذي يقع في الاختصاص الجغرافي لمديرية الملاح بموجب الوثائق الدامغة التي تؤكد ذلك، ومنها التقسيم الإداري الصادر عن وزارة الإدارة المحلية وخارطة الجهاز المركزي للإحصاء لعام 2004.

وقالوا في المذكرة المرفوعة لمحافظة المحافظة (التي تحصلت «الأيام» على نسخة منها): «إنه قد تم المطالبة تكرارا لتثبيت ذلك إلا أننا فوجئنا بقرار المجلس المحلي للمحافظة الذي ينص على توريد الرسوم المالية لمديرية المسيمير في 2009/3/7، وعلى إثر ذلك عقد المجلس المحلي لمديرية الملاح اجتماعه الاستثنائي وأقر وأكد تبعية المصنع لمديرية الملاح، وأن قرار المجلس المحلي بالمحافظة باطل قانونا».

وأضافوا: «لذا نطلب منكم سرعة التدخل لإقرار الحق القانوني وتوريد الرسوم المالية المقررة شرعا وقانونا لمديرية الملاح، ونرجو حسم ذلك في أسرع وقت قبل حصول أية تداعيات».

وقد استمر الاعتصام نحو ساعة ونصف الساعة.. وأوضح د. خالد الحنشي عضو المجلس المحلي للمحافظة وممثل المديرية بالقول: «نستغرب عدم وجود أية جهة مسؤولة من قيادة المحافظة، خصوصا في يومي الأحد والأربعاء اللذين حددا كمواعيد للمقابلات واستقبال هموم وشكاوى المواطنين».

من جانبهما جدد الشيخ منير محمد ناصر ووليد السناني عضوا المجلس المحلي لمديرية الملاح الدعوة إلى أبناء المديرية بأن ينفذوا يوم السبت القادم اعتصاما عاما أمام مقر الشركة الوطنية للإسمنت في منطقة بلة في الملاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى