رهيب البيضاء يخسر موقعة اليرموك بالتعادل

> البيضاء «الأيام» بدر المقيبلي:

> جاءت رياح موقعة اليرموك بما لا تشتهيه رغبات وطموحات جماهير الرهيب البيضاني الذي لازمه سوء الحظ في الجولة السادسة عشرة في قطاع دوري الأولى.

ليخسر على أرضه وبين جمهوره بالتعادل السلبي مع ضيفه يرموك صنعاء في مباراة كان الرهيب فيها الأفضل أداء والأكثر هجوما، إلا أن العقم الهجومي تكرر مع هجوم الرهيب للمرة الثانية على التوالي على ملعبه وأمام جماهيره الذي احتبست أنفاسها طوال المباراة وخرج منها متألما حزينا يضرب ويحسب، وسينتظر القادم والأيادي مرفوعة إلى السماء بفك النحس.

موقعة اليرموك أفضل بكثير من لقاء حسان وتتساوى معها في تألق حارس الخصم، فعلى الرغم من أنها مباراة حراس من الدرجة الأولى إلا أن حارس اليرموك سعود السوادي نجم الفريق الذي تصدى بطول القامة والخبرة والمهارة لسيل هجمات الرهيب، وتمنى كل جمهور البيضاء لو أنه كان كذلك أمام هجوم المنتخب السعودي في كأس الخليج.. وعلى الطرف الآخر تألق دفاع الرهيب بقيادة نجمه أحمد أمواس وسالم مرزق في إيقاع هجوم اليرموك في مصيدة التسلل ومن ورائهم صحوة وخبرة الحارس العملاق أحمد رامي الذي يشارك مع الرهيب أول مباراة.ففي د(17) سمعت أصوات جماهير الرهيب وصفقاتهم إثر تسديدة قوية من مصطفى حميد أمسكها سعود السوداي بصعوبة، وجاء الرد سريعا من نبراس عبدالله بتجاوز دفاع الرهيب ومواجهة الحارس، لكن علي البرماني تدارك الأمر، وثانية كرة قوية من عصام الخوري من خطأ سددها ببراعة أنهتها خبرة رامي.. وارتفعت خطورة الرهيب برأسية عبدالرزاق مقسم التي انتهت بين يدي الحارس، وكرة ثانية للمحترف الجديد شوزن جوزف مرت بجانب القائم، وثالثة خطيرة وقوية من النيجري والزيفر فكتور أمسكها الحارس على دفعتين، ورابعة عكسية من حميد إلى الغرابي قطع طريقها السوداي.. وكاد عبدالغني الغرابي أن يلامس الشباك بعد أن أفلتت الكرة من الحارس الذي تدارك الأمر بمسكها مرة ثانية.

وجاء رد اليرموك سريعا برأسية الرياشي التي علت العارضة، وكرة أخرى مرت بسلام بجانب القائم الأيمن وركنية لم يستفاد منها.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاع الغرابي هدفا محققا داخل منطقة الستة حيث هوت رجله بجانب الكرة، ورد عليه يوسف الصيادي بتسديدة ولا أحلى منها بصعوبة حولها الحارس إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني استطاع اليرموك الحد كثيرا من سيطرة الرهيب والتقليل كثيرا من هجماته، بالإضافة إلى سرعة الرياح التي لم تساعد لاعبي الرهيب بالتحكم بالكرة وتهورهم للتهديف وافتقارهم إلى المهاجم القناص وتكرار فشلهم في إنهاء الهجمة بقطف الثمار واللمسة الأخيرة بين الثلاث خشبات، ومواصلة حارسهم في التألق التي منعت الكرة الجميلة لعبدالله موسى اللبني، وفي ذهول دفاع الرهيب أردف مراد العمري رأسية ماكرة أمسكها رامي على دفعتين. وفي أول لمسة للبديل محمد كلر العبيدي أضاع فرصة أغضبت الجمهور لعدم سيطرته على الكرة قريبا من الحراس فكاد اندفاع لاعبي الرهيب أن يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه والمباراة تلفظ أنفساها الأخيرة، لولا أن وقع مهاجم اليرموك في التسلل.. وقبل الصافرة نجا مرمى اليرموك من رأسية رائعة لكلر علت العارضة ليعلن الحكم صافرته ويرفع اليرموك رصيده إلى 21 نقطة والرهيب إلى 20 نقطة.

حكم المباراة إيهاب باشراحيل وعباس محمد عوض وعلي دوشن وعبدالرحمن الدويل رابعا، وراقبها نور البعداني وعبدالرحومي وسالم القمع من الفرع. حضر المباراة الإخوة حسين محمد الدويل رئيس فرع البيضاء، وعمر أحمد العلواني مدير عام البريد، وأحمد الشرفي إداري وحدة صنعاء والجهاز الفني والإداري ولاعبو وحدة صنعاء الذين يلعبون اليوم مع 26 ستبمبر، والكابتن الخضر صالح حميد مدرب منتخب الناشئين وجمهور غفير.

ما ينقص من أجواء متعة المباراة يكملها مدرب الرهيب المصري عندما ينادي ويرشد لاعبيه باللهجة المصرية الجميلة.

أنزل مدرب الرهيب حلمي محمود كلا من طه جحيش ومحمد كلر العبيدي وفارس العرضي، فيما أنزل مدرب اليرموك محمد سالم الزريقي كلا من محمود عياش وعبدالرزاق العشبي وشهاب حسن.

جائزة أحسن لاعب 5 ألف ريال المقدمة من الشيخ موسى عبدالله القاضي سلمها المدرب مصطفى حسن المرير للاعب الرهيب علي القبالي.

لاعب الرهيب عبدالله موسى اللبني.. أخلاق عالية وهدوء كبير يجعله يسير على المستقبل الجميل.

الرهيب في هذه المباراة افتقر إلى خدمات نجمه صالح أحمد الحاصل للإصابة.

المباراة نقلت عبر الإذاعة الداخلية وبصوت الزميل أحمد طوشل الحميقاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى