بن لادن يدعو في شريط صوتي إلى خلع وقتال الرئيس الصومالي

> دبي «الأيام» ا.ف.ب:

>
دعا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في شريط صوتي بث أمس على الانترنت، الصوماليين إلى خلع وقتال الرئيس الصومالي الشيخ شريف شيخ أحمد وإلى مواصلة «الجهاد».

وقال بن لادن في التسجيل الصوتي ان الشيخ شريف شيخ أحمد «يجب خلعه وقتاله».. واعتبر زعيم القاعدة ان الرئيس الصومالي الذي انتخبه البرلمان في 31 يناير في جيبوتي، هو من بين رؤساء وصفهم بأنهم «وكلاء أعدائنا لا تنعقد لهم ولاية أصلا», وذكر بن لادن في الرسالة الصوتية وهي بعنوان «النزال، النزال ... يا أبطال الصومال»، بأن «الولاية لا تنعقد لكافر» وان أي رئيس مسلم «اذا طرأ عليه الكفر سقطت ولايته».

وأضاف ان الشيخ شريف و«نتيجة لإغراءات» أميركية، «غيّر وبدّل وارتد على عقبيه», ودعا بن لادن الصوماليين إلى «مواصلة خطوتهم على طريق الجهاد» معتبرا ان «الكفر العالمي في مآزق لم يسبق له مثيل»، وأضاف ان «الواجب قتال الحكومة المرتدة» في الصومال.. كما دعا المسلمين إلى مناصرة «المجاهدين» في الصومال الذي اعتبره «خط الدفاع الأول عن العالم الإسلامي في جزئه الجنوبي الغربي».

وذكر بن لادن انه «ينبغي الحذر من المؤامرات التي تلبس عباءات الإسلام والمؤسسات الدينية», والشيخ شريف شيخ أحمد منبثق عن التيار الإسلامي الصومالي الذي كان أحد قادته قبل ان ينشق عن فصيله المتشدد الذي يشن تمردا عنيفا في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى