هيئة النضال السلمي بالضالع تعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة المستجدات الأخيرة

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت أمس الخميس هيئة حركة النضال السلمي بمحافظة الضالع اجتماعا استثنائيا برئاسة الناشط السياسي صلاح الشنفرة رئيس الهيئة بالمحافظة وبحضور عدد من أعضاء الهيئة وناشطي الحراك الجنوبي.

وكرس الاجتماع لمناقشة المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الجنوبية ومنها ما توصلت إليه الأعمال التحضيرية التي تضع لمساتها الأخيرة لأجل عقد مؤتمر عام لعموم هيئات النضال السلمي في المحافظات الجنوبية.

وافتتح الاجتماع بكلمة لرئيس الهيئة شكر فيها جميع الحاضرين وتحدث بالقول : «كم نحن سعداء بأن نعقد اجتماعنا اليوم بعد عودة المناضل محمد مانع عضو سكرتارية الهيئة رئيس جمعية المناضلين بالمحافظة إلى أرض الوطن قادما من رحلة علاجية تكللت بالنجاح».

وأضافرئيس الهيئة قائلا:«قادة حركة النضال السلمي وفروعها في المديريات والمناطق يبذلون جهودا عظيمة ستتوج عما قريب وفي الأيام القادمة بعقد المؤتمر الوطني الجنوبي الأول لحركة النضال السلمي لعموم محافظات الجنوب.

كما أود أن أعلن عن استنكارنا في الهيئة لما مورس ضد الأخ عبده الحاج الأديب، إحدى الشخصيات الاجتماعية، الذي منع من المغادرة عبر مطار صنعاء لا لشيء إلا لكونه جنوبيا، ومثل هذا العمل إن دل على شيء فإنما يدل على أن الممارسات ضد أبناء الجنوب قد اتسع نطاقها بعد أن كانت تمارس في حدود ضيقة ولكنها أصبحت تمارس اليوم بصورة سافرة، ولا أنسى أيضا أن أجدد التضامن مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل، ونؤكد وقوفنا وتضامننا المطلق مع الصحيفة في وجه كل المحاكمات والأفعال والممارسات التي لاتستند إلى قانون أو ضمير».

على صعيد آخر عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المناضلين في محافظة الضالع اجتماعا لها برئاسة المناضل محمد مانع، رئيس الجمعية.

وكرس الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا التنظيمية الخاصة بالمناضلين في المحافظة.

ودعا الاجتماع الهيئة الإدارية للجمعية إلى «استكمال إعداد الكشوفات الخاصة بكافة أسماء المناضلين من دون استثناء وذلك بهدف دفاع الجمعية عن قضاياهم والمطالبة بحقوقهم المهضومة».

وأشاد المجتمعون بالدور الكبير الذي تبذله اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الجنوبي الأول لهيئات النضال السلمي في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى