رئيس جامعة عدن يدعو الطلاب للوقوف بحزم ضد كل من يحاول إلهاءهم عن العلم وبناء الوطن

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
دعا د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن أمس طلاب كليات الجامعة المختلفة إلى تكريس جهودهم أكثر في التحصيل العلمي كي يتمكنوا أن يكونوا عناصر فعالة ومفيدة للوطن وارتقائه الحضاري.

ورد ذلك في اللقاء الذي جمع الأخ رئيس جامعة عدن بالطلاب الأوائل في مستويات التعليم الجامعي الأخيرة في الكليات بحضور د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعمداء الكليات ود.محمد أحمد العبادي، مدير عام الأنشطة والأستاذ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب، مسجل عام الجامعة.

وأعرب د.بن حبتور في اللقاء عن ثقته بإمكانيات أبنائه الطلاب العلمية والإبداعية في جامعة عدن، مؤكداً أنهم الجيل الذي سيواصل تحمل مسؤولية البناء والتطور بروح وطنية لا تلين تستمد عزمها وإصرارها على البذل والعطاء من تضحيات شهداء الثورة اليمنية الخالدة.

ودعا رئيس جامعة عدن الطلاب إلى الوقوف بحزم ضد كل من يحاول إلهاءهم عن قضية العلم والوطن بقضايا لا تفيد البلد واستقراره وأمنه وسلمه الاجتماعي وترمي إلى زرع بؤر للفتن والتخريب.

وقال: «إن الطلاب المتفوقين في الجامعة سيؤثرون على حياتنا نحو الأفضل وسيشكلون إضافة نوعية على مستوى الوطن اليمني كله»، مشيرا الى أن الجامعة تتباهى بطلابها المتفوقين لأنهم عماد المستقبل.

ووجه الأخ رئيس الجامعة الدعوة للطلاب الأوائل في كليات الجامعة للمشاركة في اللقاء الذي ستنظمه الجامعة لمسؤوليها اليوم الإثنين مع الوفد الأكاديمي السعودي من جامعة الملك سعود والجامعات السعودية الأخرى وذلك لتبادل الخبرات ومناقشة سبل توسيع مجالات التعاون بين جامعة عدن وجامعة والملك سعود، مشيرا إلى أن اليمن تهيئ نفسها حالياً للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي ومن المهم التعريف بقدرات اليمن العلمية وبإمكانيات طلابها في كل التخصصات الأكاديمية بما يمكن من تبادل الفرص والمنافع بين كل دول المنطقة.

وأفاد أن جامعة عدن وجامعة الملك سعود ستبرمان يوم غد الثلاثاء عددا من اتفاقيات التعاون في المجال العلمي والبحثي وفي توفير منح للدراسات العليا في مساقي الماجستير والدكتوراه، منوها إلى أن دعم وتوجيهات القيادة السياسية للمؤسسات الأكاديمية فتحت آفاقا واسعة لعلاقات التعاون مع الجامعات السعودية.

وأوضح د.عبدالعزيز بن حبتور أن العلاقات الأكاديمية بين جامعة عدن والجامعات السعودية بدأت عمليا في العام 2002م وهي الآن تتعزز وتتجذر أكثر من أي وقت مضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى