محافظ لحج يوجه بصرف قطعة أرض لكل عضو بجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
افتتح الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج صباح أمس معرض المنتجات الذي نظمته جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمناسبة عيد الأم.

وقام الأخ المحافظ ومرافقوه بزيارة الأقسام المختلفة للمعرض التي شملت أنشطة جمعية الصم والبكم (معرض الصور) الذي يوضح أنشطة الجمعية المختلفة، وكذا ما تناولته الصحف عن هذا النشاط، كما طاف الأخ المحافظ بأقسام الأشغال اليدوية والسيراميك والتحف والمشتل وأعمال التريكو والوسائل التعليمية.

وقد أعرب الأخ المحافظ عن ارتياحه لمستوى الإعداد والتحضير لهذا المعرض والأعمال اليدوية التي تجسد إبداعات أعضاء جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بالمحافظة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الشيخ صالح علي مقبل أحد المساهمين في دعم أنشطة وبرامج الجمعية: «افتتاح الأخ المحافظ لهذا المعرض يعبر عن اهتمام قيادة السلطة في المحافظة بهذه الشريحة من المجتمع، حيث وجه الأخ المحافظ بصرف قطعة أرض لكل عضو في الجمعية بواقع 350 قطعة أرض، كما وجه بصرف 200 ألف ريال من صندوق النظافة لدعم أنشطة وبرامج الجمعية. ولاننسى دور عميد كلية التربية بمديرية لبعوس الذي وعد بتقديم الدعم المادي والمعنوي للجمعية».

وعن أبرز الصعوبات، قال الشيخ صالح علي مقبل: «عدم وجود وسيلة لنقل أعضاء الجمعية من مواقع سكنهم إلى مقر الجمعية لمزاولة أنشطتهم المختلفة والبرامج الخاصة بهم».

وعن نشاط الجمعية أفادت الأخت كوكب عبدالله ناصر قائلة: «تأسست الجمعية في 4/9/2006، وبلغ عدد أعضائها عند التأسيس 51 عضوا وعضوة، وهم الشباب الصم والبكم، ويصل عدد الأعضاء اليوم إلى أكثر من 300، وقد عملت الجمعية على نشر رسالتها والنهوض بهذه الشريحة من المجتمع في مختلف المجالات، ويتلقى أعضاؤها البرامج التعليمية المختلفة من خلال اتباع منهجية واضحة.

كما ترمي الجمعية إلى إدماجهم في المجتمع وجعلهم عنصرا فعالا ومشاركا في عملية التنمية، وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم، وهناك أنشطة وبرامج مختلفة تنفذها الجمعية في الجانب التعليمي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني والتأهيلي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى