في الحفل التكريمي بمناسبة يوم اليتيم..مدير عام إدارة تنمية المرأة:يجب أن لا يقتصر العطاء على العطاء المادي بل العطاء العاطفي هو الأهم

> عدن «الأيام» خاص:

>
ما أجمل أن ترسم الفرحة على وجه اليتيم، ولكن الأجمل منها أن تدخل السرور إلى قلب اليتيم، لأن تلك حقا مهمة صعبة، ولكنها ليست مستحيلة لمن يعامل لله.

ومن أجل إسعاد هؤلاء الأطفال الذين فقدوا حنان الأبوين أقامت إدارة تنمية المرأة بمحافظة عدن صباح أمس حفلها التكريمي السنوي بمناسبة يوم اليتيم، حيث تم تكريم (25 امرأة) من النساء المنسيات في بعض الدوائر الحكومية اللاتي استحقن هذا التكريم بجدارة، بالإضافة إلى تكريم (5 إعلاميات) من العاملات في الصحف الرسمية والأهلية وكان منهن فردوس العلمي وخديجة بن بريك من صحيفة «الأيام» بحضور الإخوة أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن والقنصل العام لسلطنة عُمان بعدن والمستشار سعيد بن محمد بن سعيد الشكيلي ود. غازي محفوظ مدير عام مديرية خور مكسر السابق وأعضاء المجلس المحلي في المحافظة والمديرية وعدد من القيادات النسوية.

وبدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم بصوت الطفل خالد حجازي، ثم قدمت عدد من الفقرات الفنية والأناشيد والأغاني بأصوات كل من إبراهيم محمد عبدالله و طلال محمد أحمد من أبناء مركز الطفولة الآمنة بعدن، والطفل عرفات أنيس حفيد الفنان الراحل إسكندر ثابت والطفل إسماعيل الإبي، ليرقص الشباب قبل الصغار فرحين بهذا اليوم الجميل.

ففي الحفل استطاعت الأخت أفراح عبدالواحد جابر مدير عام إدارة تنمية المرأة بعدن وفريق عملها أن يسعدوا الكثير من القلوب، ويرسموا الفرحة على وجوه كثيرة من الأطفال الأيتام، حيث ألقت الأخت أفراح كلمة قالت فيها: «إن اليتيم هو من يستحق منا جميعا أن نمد له يد العون، ويجب أن لا يقتصر العطاء على العطاء المادي فقط، ولكن العطاء العاطفي هو الأهم للطفل اليتيم، فهو يحتاج منا جميعا إلى الحب والاحترام والاهتمام به، وأن نحرص جميعا على العمل الجاد في زرع بسمة الأمل على شفتيه».

وطالبت الأطفال الأيتام أن يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتهم، فقد كان عليه السلام يتيم الأبوين.

وأوضحت أنه سيكون في كل عام تكريم شخصيات نسوية بارزة في الحقل الاجتماعي والسياسي والإعلامي.

وفي ختام تمنت مديرة عام إدارة تنمية المرأة للأطفال الأيتام مزيدا من النجاحات، كما شكرت عددا من الشخصيات قدموا الدعم لإقامة هذا الحفل التكريمي البهيج، وصحيفة «الأيام» ممثلة بناشريها الأستاذين هشام وتمام بشراحيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى