حماس تطالب القادة العرب بدعم "خيار المقاومة" وكسر حصار غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

> دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الإثنين "قادة الأمة" في قمة الدوحة العربية لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم خيار المقاومة، وذلك في يوم الاحتفال الفلسطيني بيوم الأرض.

وحثت الحركة في بيان صحفي قمة الدوحة على "اتخاذ قرارات مصيرية برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وفتح معبر رفح بوابة الأراضي الفلسطينية الجنوبية إلى العالم العربي والإسلامي".

وقالت حماس "إن ذكرى يوم الأرض والدماء النازفة فيه تحتم علينا كفلسطينيين مزيدا من التمسك بثوابتنا الوطنية وحقوقنا المشروعة، وعدم التنازل أو التفريط بشبر من أرضنا المباركة".

وأكدت "أن أيا من السياسات والإجراءات والمخططات التي تنفذها حكومات الاحتلال الصهيوني المتعاقبة في مدينة القدس والمسجد الأقصى من محاولة تهويد وطمس لمعالمهم الأثرية وتدمير المقابر والمقدسات الإسلامية وتهجير مواطنيها لن يغير من قناعة الأجيال المتعاقبة بأن فلسطين حق للفلسطينيين وأرض وقف إسلامي لا تنازل عن شبر من ترابها".

وطالبت حماس المجتمع الدولي بـ"تحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية والإنسانية ووقف سياسة الإجرام والإرهاب الصهيوني العنصري، والوقوف على حقيقة ممارساته الإجرامية بحق شعبنا وقضيتنا".

وتابعت "على المجتمع الدولي أن يتحلى بمواقف أكثر عدلا وإنصافـا وأن يؤدي دورا مسئولا ومتوازنا بعيدا عن فرض الشروط وازدواجية المعايير أو الكيل بمكيالين تجاه الوضع الفلسطيني الذي أدخلته السياسات الصهيونية في أزمات خانقة لا تخفى على أحد من حصار ظالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى