تصفيات مونديال 2010.. البارجواي تسعى إلى التعويض والبرازيل الى استعادة الوصافة والارجنتين الى التأكيد

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تسعى البارجواي المتصدرة إلى استعادة توازنها عندما تحل ضيفة على الاكوادور اليوم الاربعاء في الجولة الثانية عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وكانت البارجواي منيت بخسارتها الثانية في التصفيات عندما سقطت أمام مضيفتها وجارتها الاوروجواي صفر-2 في الجولة الحادية عشرة ما سمح لمطارديها المباشرين الارجنتين وتشيلي بتشديد الخناق عليها بتقليصهما فارق النقاط السبع الذي كان يفصل بينهما إلى 4 نقاط فقط.

وتدرك البارجواي جيدا أن تعثرها أمام الاكوادور سيزيد الضغوط عليها خصوصا وأن البرازيل وصيفتها قبل الجولة الحادية عشرة تملك فرصة ذهبية لتقليص الفارق أيضا كونها تستضيف بيرو صاحبة المركز الاخير.

بيد أن مهمة البارجواي لن تكون سهلة أمام الاكوادور خصوصا بعد العرض الرائع الذي قدمته الاخيرة أمام البرازيل وكان بإمكانها الفوز بنتيجة كبيرة لولا تألق حارس مرمى انتر ميلان الايطالي جوليو سيزار الذي يعود إليه الفضل في النقطة الثمينة التي انتزعها منتخب بلاده، ويعتبر المنتخب الاكوادوري صعب المراس على أرضه وهو يستفيد من عامل الارتفاع عن سطح البحر للتفوق على منافسيه وهو ما بدا جليا أمام البرازيل التي وجد لاعبوها صعوبة كبيرة في إيقاف المد الهجومي للإكوادوريين.

ويبدو أن عامل الارتفاع عن سطح الارض سيكون عقبة أمام الارجنتين أيضا عندما تحل ضيفة على بوليفيا.

وتخوض الارجنتين مباراتها الرسمية الثانية بقيادة مدربها الاسطورة دييجو أرماندو مارادونا وهي حققت فوزا عريضا ومقنعا على فنزويلا برباعية نظيفة.

واعترف مارادونا بصعوبة المهمة أمام بوليفيا خصوصا في ملعب يرتفع عن سطح البحر ب3600م علما بأن الاسطورة الارجنتينية كان بيد المدافعين عن بوليفيا عندما قرر الاتحاد الدولي (فيفا) منع اللعب في ملاعب ترتفع عن سطح البحر ويمني مارادونا النفس بتكرار إنجاز مواطنه خوسيه بيكرمان عندما قاد الارجنتين إلى الفوز على بوليفيا 2-1 في لاباز وذلك للمرة الاولى منذ 31 عاما، وأكد لاعب الوسط المخضرم خوان سيباستيان فيرون أنه من الصعب على الارجنتين أن تلعب بالاسلوب الهجومي ذاته الذي خاضت به مباراة فنزويلا أمام بوليفيا، وقال:«الاجواء صعبة في لاباز ومن الصعب أن نلعب بالاندفاع الهجومي لأن التعب سينال من اللاعبين، يجب أن نلعب بحذر».

ويحاول المنتخب الارجنتيني استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بوليفيا بعد الخسارة أمام كولومبيا صفر-2 في الجولة الماضية، معولا على نجمه وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي ومهاجم مانشستر يونايتد كارلوس تيفيز وأتلتيكو مدريد الاسباني سيرجيو أجويرو، فيما يغيب دييجو ميليتو بسبب الإصابة.

في المقابل، يسعى المنتخب البرازيلي إلى العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف بيرو صاحبة المركز الاخير.

ويعود إلى صفوف البرازيل نجم ميلان وصانع الألعاب كاكا بعدما غاب عن المباراة الاخيرة أمام الاكوادور.

وتدرك البرازيل جيدا أن تعثرها على أرضها قد يؤدي إلى تراجعها الى المركز الخامس في حال فوز الأوروجواي على مضيفتها تشيلي.

ولم يسلم دونجا من الانتقادات بعد العرض المخيب أمام الاكوادور، وقال ردا على ذلك:«أكيد أننا سنتعرض إلى انتقادات لأن الجميع يرغب في أن نفوز وأن نسيطر على جميع المباريات، لكن اللعب هناك ليس سهلا..سنحاول التعويض أمام البيرو ونعيد البسمة إلى أنصارنا.

وتسعى فنزويلا إلى تعويض خسارتها المذلة أمام الارجنتين عندما تستضيف كولومبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى