أعضاء لجنة التحكيم لمهرجان (اليتيم) الفني المسرحي الأول بتعز يعتصمون أمام ديوان المحافظة

> تعز «الأيام» خاص

> اعتصم أمس أمام ديوان محافظة تعز أعضاء لجنة التحكيم لمهرجان (اليتم) الفني المسرحي الأول احتجاجا على ما وصف بانسحاب مؤسسة السلام الاجتماعية الخيرية من استكمال دعم المهرجان.

وأثناء الاعتصام قدمت اللجنة مذكرة لمحافظ تعز الأخ حمود خالد الصوفي، أشارت فيها أن عملية التحضير والتجهيز لمهرجان اليتم بدأت منذ ثلاث أشهر على أساس أن تتبنى المحافظة التأسيس لهذه الفعالية التي تعد هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي. وقالت المذكرة: «الحقيقة ياسيادة المحافظ لاتخفى عليكم أن الموضوع ظل فكرة في رؤوسنا إلى أن تواصلت معنا مؤسسة السلام وعندها تم عقد اجتماع اطلعنا على موافقتكم الكريمة برعاية المهرجان، إلا أننا وللأسف تفاجأنا بانسحاب المؤسسة من مواصلة دعم الفعالية». وطالبت اللجنة في مذكرتها المؤسسة بالإيفاء بالتزاماتها إزاء المهرجان ومعرفة سبب ماحدث ومعالجته.

على صعيد آخر ترأس أمس محافظ تعز الاجتماع الثاني للمجلس المحلي والذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وفي الاجتماع وجه عضوا المجلس المحلي د.فيصل السلمي وأحمد عبد سعيد، لمدير المالية بالمحافظة محمد طاهر، أسئلة تتعلق بقضايا تجاوزات وعرقلة صرف النفقات التشغيلية للكثير من المكاتب التنفيذية.

وقد أقر المحافظ تأجيل الاجتماع إلى يوم السبت القادم بغية استكمال توضيحات مدير المالية حول الاسئلة المقدمة إليه وتقديم الحساب الختامي لعام 2008م.

يذكر أنه تم في الاجتماع الأول لمجلس محلي تعز مناقشة التقرير التفصيلي المقدم من المحافظ الصوفي والتقرير العام المقدم من الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى