السلطات العراقية تمنع فريقا طبيا عراقيا من الدخول إلى مدينة "أشرف" العراقية

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> منعت القوات العراقية فريقا طبيا عراقيا يضم ثلاثة من الاطباء الذين وصلوا إلى مدينة "أشرف" شرق العراق من دخول المدينة لاجراء عمليات جراحية لمرضي بالمدينة.

وذكر بيان اصدرته منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة حصلت وكالة الانباء الالمانية ( د ب أ ) علي نسخة منه أنه تم منع الفريق الطبي العراقي من دخول مدينة أشرف العراقية بعد أن أتخذت ترتيبات حضوره الي مخيمات مدينة أشرف بموافقة من ممثل الحكومة العراقية وقائد القوات العراقية في أشرف حيث كانت قد سلمت وثائق الهوية الخاصة بالأطباء الثلاثة للقوات العراقية.

وأشار البيان إلى أن منع الفريق الطبي جاء بأمر من مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي .

وفي ظروف لا تتوفر فيها لساكنى اشرف امكانية المراجعة للمستشفيات العراقية لغرض العلاج فيها فان الخدمات الطبية الضرورية تجرى بالاكتفاء الذاتي او من خلال دعوة الاطباء العراقيين إلى أشرف.

من جانبها ، اعتبرت السيدة مريم رجوي زعيمة منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة منع دخول الاطباء الى أشرف بانه يعد خرقا للتعاليم السامية لجميع الأديان وكذلك المواثيق والاتفاقيات المعترف بها دوليا.

وناشدت السيدة مريم رجوي أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والرئيس الامريكي باراك أوباما وكبار المسئولين في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والهيئات الدولية المعنية بالتدخل السريع من أجل وقف الضغوطات اللا انسانية التي تمارسها القوات العراقية على سكان مدينة "أشرف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى