في بطولة إيطاليا ..انتر يقترب من اللقب الرابع على التوالي وميلان يفوز في اللحظة الأخيرة

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
اقترب انتر ميلان من اللقب الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه بفوزه الثمين على مضيفه أودينيزي 1/صفر أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وسجل ماوريسيو ايسلا هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 77.

وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط أمام مطارده المباشر يوفنتوس الذي أهدر نقطتين ثمينتين في سعيه إلى المنافسة على اللقب بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه كييفو 3-3.

وعانى فريق «السيدة العجوز» الأمرين أمام كييفو ونجمه سيرجيو بيليسييه الذي فرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة للمضيف رافعا رصيده إلى 9 أهداف ، علما بأن الانتر ويوفنتوس سيلتقيان في قمة ساخنة بعد أسبوعين.

وتخلف يوفنتوس مرتين عبر بيليسييه قبل أن يدرك التعادل وينجح في التقدم بهدف الدولي فينتشنزو ياكوينتا، بيد أن بيليسييه كان له رأي آخر وانتزع هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة.

وخاض يوفنتوس المباراة في غياب هدافه البرازيلي أماوري بسبب الإصابة، فيما احتفظ المدرب كلاوديو رانييري بصانع الألعاب بافل ندفيد والفرنسي دافيد تريزيجيه على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع بالاخير مطلع الشوط الثاني دون جدوى.

ومنح بيليسييه التقدم لكييفو عندما تلقى كرة في العمق من البرازيلي لوسيانو سيكويرا دي أوليفيرا فتخطى المدافعين الدنماركي أولوف ميلبرج وجورجو كيليني وراوغ الحارس العملاق جانلويجي بوفون وتابعها بيمناه داخل المرمى (25).

وكفر المدافع كيليني عن ذنبه وأدرك التعادل مستغلا كرة بالكعب من ماورو كامورانيزي بديل البوسني صلاح حميديتش الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 23، اثر ركلة ركنية فسددها بيمناه قوية من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (34) مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم..وكاد القائد اليساندرو دل بييرو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس ببراعة (38)، ثم ركلة حرة جانبية لسيباستيان جوفينكو مرت بجوار القائم (42).

ونجح بيليسييه في إضافة الهدف الثاني بنسخة طبق الاصل للهدف الاول عندما تلقى كرة في العمق من دي أوليفيرا فانطلق بسرعة متخطيا ميلبرغ وسددها زاحفة على يمين بوفون.

وشعر مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري بحراجة الموقف في الشوط الثاني فدفع بالفرنسيين جوناثان زيبينا ودافيد تريزيجيه مكان التشيكي زدينيك جريجيرا ودل بييرو..ونزل يوفنتوس بكل ثقله بحثا عن التعادل ونجح في مسعاه عندما مرر كريستيان مولينارو كرة عرضية حاول المدافع الكولومبي ماريو ييبيس إبعادها فتابعها داخل مرمى فريقه (53)، قبل أن يمنحه ياكوينتا التقدم للمرة الاولى في الدقيقة 79، لكن بيليسييه تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة الاخيرة.

وحقق ميلان فوزا صعبا لكنه كان مستحقا على ضيفه ليتشي 2/صفر عزز به موقعه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة..وكان ميلان صاحب الأفضلية طيلة المباراة وكان بإمكانه التسجيل في أكثر من مناسبة خصوصا عبر مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو الذي فعل ما شاء بدفاع ليتشي إلا هز شباكه.

ودفع مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بالبرازيلي رونالدينيو والأوكراني اندري شفتشنكو في الشوط الثاني مكان الهولندي كلارنس سيدورف والبرازيلي الآخر كاكا، فزاد ميلان ضغطه الهجومي لكن دون جدوى حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما انبرى اندريا بيرلو لركلة حرة جانبية تابعها المدافع السويسري فيليب سنديروس، بديل باولو مالديني الذي أصيب في الشوط الاول، برأسه من مسافة قريبة فارتطمت برأس رونالدينيو وعانقت الشباك.

ونجح ميلان في إضافة الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما مرر رونالدينيو كرة بطريقة رائعة إلى شفتشنكو الذي توغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى ومررها عرضية تابعها فيليبو اينزاجي برأسه داخل المرمى رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وعزز جنوى آماله في حجز بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين على مضيفه ريجينا صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله البرازيلي تياجو موتا في الدقيقة 78.

ورفع جنوى رصيده في المركز الرابع إلى 54 نقطة بفارق نقطتين أمام فيورنتينا منافسه على البطاقة الاخيرة للمسابقة الاوروبية العريقة والذي حقق بدوره فوزا ثمينا على مضيفه أتالانتا 1-2..وكان أتالانتا البادىء بالتسجيل في الدقيقة 49 بواسطة جانفيتو بلاسماتي بديل مارينو ديفندي مطلع الشوط الثاني، بيد أنه تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه فيديريكو بيلوسو في الدقيقة 57 لتسببه بركلة جزاء اثر عرقلته البرتو جيلاردينو داخل المنطقة فانبرى لها المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش بنحاج مدركا التعادل.

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف أصحاب الارض واقتنص هدف الفوز في الدقيقة 89 عبر جيلاردينو رافعا رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين إلى جانب مهاجم جنوى الارجنتيني دييجو ميليتو، وبفارق 3 أهداف خلف المتصدرين ماركو دي فايو (بولونيا) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (انتر ميلان).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 52 نقطة بفارق الاهداف خلف جنوى الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ريجينا صاحب المركز الأخير.

وعزز روما موقعه في المركز السادس بفوز صعب على ضيفه بولونيا 1-2..ويدين روما بفوزه إلى قائده فرانشيسكو توتي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 12 و58 من ركلتي جزاء الاولى اثر عرقلة ماكس تونيتو من قبل لويجي لافيكيا والثانية اثر عرقلة البرازيلي جوليو سيزار باتيستا من قبل المدافع مارسيلو كاستيليني، فيما سجل ماسيمو ماراتزينا، بديل لافيكيا، هدف الشرف لبولونيا في الدقيقة 26 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها جابي مودينجايي.

واستمرت شراكة كالياري وباليرمو في المركز السابع بفوز الاول على ضيفه كاتانيا بهدف لاليساندرو ماتري (80)، والثاني على ضيفه تورينو بهدف للاوروجوياني اديسون كافاني في الدقيقة 51 رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.

وأنعش سيينا آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه المستحق على ضيفه لاتسيو بهدفين نظيفين سجلهما ايمانويلي كالايو (25) وماسيمو ماكاروني (85).

وتعادل سمبدوريا مع ضيفه نابولي بهدفين لانجيلو بالومبو (28 و63) مقابل هدفين للاوروجوياني مارسيلو زالاييتا (44) والارجنتيني غوستافو دينيس (90).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 72 نقطة من 30 مباراة

2- يوفنتوس 63 من 30

3- ميلان 58 من 30

4- جنوى 54 من 30

5- فيورنتينا 52 من 30 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى