(نجاح) جول مدرم بالمسيمير:وقوف الشيخ الفضلي يعد مكسبا كبيرا للحراك الجنوبي

> المسيمير «الأيام» خاص

> أشادت الهيئة التنفيذية لمجلس حركة النضال السلمي (نجاح) بمركز جول مدرم بالمسيمير في محافظة لحج في بيانها الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته عصر أمس الأول.

برئاسة الناشط علي خليفة رئيس الهيئة بالموقف الذي أعلنه الشيخ طارق الفضلي شيخ مشايخ آل فضل في أبين تجاه قضية الجنوب وموقفه منها.

وأكد البيان أن هذه الخطوة تمثل رسالة ذات أبعاد ودلالات عميقة على كافة المستويات لما خلفه الإعلان عنها من ارتياح وعز وافتخار لدى أبناء الجنوب الذين يفخرون ويعتزون بمثل هذه المواقف البطولية الجسورة التي جسدها الشيخ الفضلي في أبهى صورها، داعيا بقية كبار مشايخ الجنوب إلى أن يحذوا حذو الشيخ طارق، وأن يعلنوا رفضهم لعملية الانقلاب على المشروع الوحدوي والقضاء عليه واستباحة الجنوب أرضا وإنسانا وثروة وتاريخا.

وعبرت الهيئة عن عظيم فخرها واعتزازها وفخر أبناء الحواشب خاصة وأبناء الجنوب عامة بموقف الشيخ الذي أوقد فتيل حماس آخر في نفوس أبناء الجنوب، وضاعف عزمهم وإصرارهم في المضي قدما في مواكب النضال السلمي نحو تحقيق الأهداف والغايات المنشودة التي قطع أبناء الجنوب العهد على تحقيقها كاملة رغم حالة الحصار والتضييق والاعتقال والقمع والقتل من السلطة بحق شعب أعزل.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن وقوف الشيخ الفضلي يعد مكسبا كبيرا للحراك الجنوبي في ظل الظروف الراهنة وحالة الطوارئ غير المعلنة التي تعيشها مناطق الجنوب، ويمثل منعطفا وتحولا متميزا عزز من وتيرة التلاحم بين الشرائح الجنوبية، وسيكون له أثر إيجابي في الدفع بعجلة قضية الجنوب قدما.

على جانب آخر أشادت الهيئة بالموقف الشجاع الذي أبداه الشيخ صالح بن فريد العولقي ووقوفه وقفة الرجال الأشداء مع أبناء قرية كود قرو في وجه ما يتعرضون له من تنكيل ومصادرة لكافة أملاكهم وأراضيهم وحقوقهم، مؤكدة في السياق ذاته على ضرورة تصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية حتى تذعن السلطة وتعترف بقضية الجنوب دون شرط أو قيد.

وعبرت الهيئة في ختام بيانا عن تضامنها مع صحيفة «الأيام» في وجه الحملة العدائية المبيتة التي تستهدف النيل من الصحيفة والقائمين عليها والنيل من كل ما هو جنوبي، وأعلنت التضامن مع السجين أحمد عمر العبادي المرقشي، مطالبة بسرعة الإفراج عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى