مقتل فلسطيني وإصابة 3 جنود إسرائيليين بالقرب من حاجز في القدس

> القدس «الأيام» د.ب.أ :

>
أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة أمس الثلاثاء بأن فلسطينيا قتل وأصيب ثلاثة جنود إسرائيليين عند أحد الحواجز في قرية صورباهر جنوب مدينة القدس.

وزعم متحدث أمني إسرائيلي بأن الفلسطيني قام بدهس مجموعة من الجنود بسيارته عند أحد حواجز الشرطة فأصاب ثلاثة بجراح فيما قام جنود آخرون بإطلاق النار عليه فاردوه قتيلا.

وشكك شهود عيان محليون برواية الشرطة الإسرائيلية، مؤكدين أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني بدون أي داع، حيث يقوم جنود الحواجز باستفزاز المواطنين الفلسطينيين المارين والاعتداء عليهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب القتيل يدعى إياد عزمي عويسات /20 عاما/، وهو عامل نظافة في مستشفى هداسا بالقدس.

ووقع الحادث على أطراف بلدة صورباهر الفلسطينية في ضواحي القدس الشرقية، حيث دمرت الشرطة الإسرائيلية صباح الثلاثاء منزل فلسطيني كان قام في تموز/يوليو الماضي بتنفيذ اعتداء بواسطة جرافة أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وقال شهود عيان والشرطة وحرس الحدود الإسرائيلي، إن المنزل المدمر يعود لعائلة حسام تيسير دويات الذي قاد جرافة ثقيلة وهاجم حافلات ومركبات إسرائيلية وسط القدس، ما أدى إلى مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة أكثر من 70 آخرين بجراح.

وقال والد منفذ الهجوم إن القوات الإسرائيلية هدمت جزءا من المنزل المكون من ثلاث طوابق وإغلاق جزء آخر وإلحاق أضرار فادحة ببقية أجزاء المبنى الذي لم تصدر المحكمة قرارا بهدمه.

ووقعت مشادات كلامية بين أصحاب المنزل والشرطة الإسرائيلية. كما رشق شباب فلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة.

ويقيم نحو 250 ألف فلسطيني في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها في حزيران/يونيو 1967.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى