الشرطة الاسرائيلية تستأنف استجوابها لليبرمان

> القدس «الأيام» رويترز :

>
افيجدور ليبرمان
افيجدور ليبرمان
قال متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية انها استجوبت افيجدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا أمس الثلاثاء وللمرة الثالثة منذ توليه منصب وزير الخارجية الاسبوع الماضي بشأن مزاعم فساد وغسيل أموال.

ونفى ليبرمان زعيم الحزب اليميني المشارك الرئيسي في حكومة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ارتكاب اي اخطاء ووصف تحقيقات الشرطة بانها حملة لتشويه سمعته.

وأغضب ليبرمان بتصريحاته المتشددة الفلسطينيين والزعماء العرب.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة "أؤكد ان الشرطة استجوبت ليبرمان اليوم لمدة خمس ساعات في اطار التحقيق الجاري."

واستجوب ليبرمان لمدة سبع ساعات يوم الخميس ولمدة خمس ساعات يوم الجمعة في اطار تحقيق جار منذ سنوات لم تكشف الشرطة عن تفاصيله بعد.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية انه يشتبه تلقي ليبرمان رشى من خلال شركة استشارية تديرها ابنته.

واستجوب ليبرمان من قبل عن هذه المزاعم لكنه لم يكن يشغل منصب وزير الخارجية.

وفي اول تعليق له على التحقيق قال ليبرمان انه "استمتع بكل لحظة من لحظات" الاستجواب وانه يعتقد ان الشرطة "تقوم بعمل جيد" لكنه يأمل ان يستكمل التحقيق "في اقصر وقت ممكن".

وطلب ليبرمان من المحاكم الاسرائيلية التعجيل بالتحقيق في الامر قائلا انه من غير المنطقي ان تظل شخصية عامة محل مزاعم تلوث صورتها. وذكرت متحدثة باسم الشرطة ان التحقيق مستمر منذ 13 عاما.

وخاض ليبرمان وهو مهاجر سوفيتي سابق الانتخابات الاسرائيلية في العاشر من فبراير شباط بشعار "لا ولاء.. لا مواطنة" الداعي لترحيل عرب اسرائيل المتهمين بالتورط في أنشطة مسلحين في الضفة الغربية وقطاع غزة او الترويج لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى