الزوكا يتسلم عقد تمليك مسبح حقات من قيادة التلال السابقة..ووزارة النفط والمعادن تتحمل نفقات بناء مسبح أولمبي في عدن

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

>
صورة توضح حال مسبح حقات حاليا
صورة توضح حال مسبح حقات حاليا
شهد مسبح حقات صباح أمس الأحد وقائع تسليم عقد التمليك الخاص بمسبح حقات لنادي التلال الرياضي من القيادة السابقة للنادي ممثلة بالأخ ياسر عبدالعزيز العضو الإداري السابق للقيادة الجديدة.

ممثلة برئيس النادي الأخ عارف الزوكا بحضور الأخوين خالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة، وحافظ معياد نائب رئيس النادي وعدد من قيادة التلال الحالية ورجال الإعلام الرياضي.

وعقب تسلم الوثائق الخاصة بتمليك المسبح لعارف الزوكا والتي قد سبق التوقيع عليها من قبل الإخوة د. عدنان الجفري محافظ عدن وم. شيخ بانافع، مدير عام أراضي وعقارات الدولة بعدن، وم.حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال السابق قام المجلس الإداري بكامل أعضائه واللجنة الفنية المكلفة من قبل وزارة النفط والمعادن بمرافقة الإعلاميين الرياضيين بالطواف حول أرجاء المسبح ومعاينة الحوضين المائيين، وذلك لمعرفة الاحتياجات الهامة، لإعادة تأهيل وترميم المسبح على نفقة وزارة النفط والمعادن، وذلك من خلال رفع التصورات والدراسات الميدانية للجنة الفنية المنبثقة عن وزارة النفط والمعادن..وعلى هامش هذا النزول للمسبح وإجراء المسوحات الفنية لبناء مسبح أولمبي في عدن والذي جاء بعد التوجيهات الصائبة من فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير علي عبدالله صالح بتمليك مسبح حقات والملعب للتلال لينضم إلى أملاك المنشآت الرياضية لهذا النادي العريق.

وبهذه المناسبة تحدث الأخ عارف الزوكا، رئيس نادي التلال الرياضي الذي قال:«أولا نشكر فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذي وجه في وقت سابق بتمليك ملعب ومسبح حقات إلى التلال، وهذا يحمل دلالة واضحة لمدى اهتمامه بالشباب والرياضة، وكذا نشكر الأخ العميد أحمد علي عبدالله صالح الرئيس الفخري للتلال الذي تابع -مشكورا- الموضوع مع دولة رئيس الوزراء ومن خلال تواصلت التشاورات مع رئيس الوزراء ووزير النفط والمعادن والتي أثمرت بفضل تلك الجهود المترابطة في أن تتحمل وزارة النفط و المعادن إعادة تأهيل وتجهيز هذا المسبح، ليكون مسبحا أولمبيا ومتنفسا في نفس الوقت لمدينة عدن، وكمشروع استثماري يعود بمردود إيجابي لنادي التلال».

الزوكا يقدم شرحا حول تأهيل المسبح
الزوكا يقدم شرحا حول تأهيل المسبح
وتابع قائلا:«حقيقة هذا منجز للنادي والمديرية ومحافظة عدن، ونحن في قيادة النادي لا نستطيع تحديد الفترة المقررة لإنجازه، وإنما هي متعلقة بعمل المهندسين، ولكن نتمنى من كل قلوبنا الإسراع في تنفيذه وأرجو أن تأخذ الدراسات حقها وتكون ممتازة وتؤدي إلى الغرض المطلوب».

أما الأخ خالد وهبي، مدير عام مديرية صيرة فقد قال:«نحن فعلا سعداء بهذا اليوم التأريخي لنادي التلال وكل أبناء مديرية صيرة وكذا محافظة عدن..هذا إنجاز كبير باعتباره سيكون متنفسا وسيظل الرئة التي يتنفس بها أبناء المديرية خاصة في مثل هذه الأيام من فصل الصيف..إننا نشعر بارتياح كبير لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتمليك المسبح للتلال، ونشكر العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح، الرئيس الفخري للتلال على اهتمامه بمتابعة ذلك، ونشكر رئيس النادي عارف الزوكا وكل من ساهم في هذا الإنجاز الرياضي والذي هو مكسب لنا جميعا كرياضيين وأبناء لمديرية صيرة».

وأشار الأخ م. صلاح الدين، مدير عام المشاريع بوزارة النفط والمعادن قائلا:«من خلال نزولنا اليوم وجدنا بأن مساحة المسبح ممتازة، ويمكن تأهيلها لتكون مسبحا أولمبيا ومتنفسا للمواطنين ويعود بمردود استثماري لنادي التلال». مضيفا:«إن العمل يحتاج إلى مجهود كبير، حيث وجدناه بوضع متهالك مما يعني أن تأهيله يحتاج إلى اهتمام كبير، ونحن- بناء على توجيهات الأخ وزير النفط والمعادن والذي يولي اهتمامه لقطاع الشباب- كلفنا بهذا النزول للمعاينة ورفع الدراسات للاحتياجات المطلوبة لإعادة تأهيله،والتي من خلالها ستحقق هذه المنشأة الرياضية طموحات مستقبلية لأبناء النادي بإذن الله تعالى».

وتحدث الأخ عبدالوالي وهو من العلاقات العامة بوازرة النفط والمعادن قائلا:«إن الفريق المكلف بالنزول والمهندسين سيبذلون كل الجهود ليكون هذا المسبح في متناول الشباب، نظرا لما يمثله نادي التلال من مكانة تاريخية، ووزارة النفط والمعادن ستتحمل كامل النفقات لخروج هذا المشروع إلى حيز الوجود، فيما سيجعل إمكانيات نادي التلال الرياضي قوية بحكم سمعة وتاريخ النادي».

الزوكا أثناء تسلمه الوثائق
الزوكا أثناء تسلمه الوثائق
وأشار الكابتن ناصر سلامة، المشرف الفني بالاتحاد العام للسباحة وعضو نادي التلال الرياضي قائلا:«أولا أشكر قيادة نادي التلال على هذا الإنجاز الطيب في العمل على إعادة تأهيل المسبح الذي يعتبر بشرى سارة لمحافظة عدن وللسباحة اليمنية بشكل عام، وخاصة أن أبناء عدن متعطشين لوجود مثل هذه المنشأة الرياضية بمدينتهم منذ فترة طويلة..قبلات حب لكل الجهات التي ستعمل لإعادة الحياة له..فيما يتعلق بالفترة الزمنية أقول أن ذلك يعتمد على الإجراء الروتيني الإداري والعملي فإذا تمت الإجراءات سريعة مع وجود النية الصادقة أعتقد بأن الفترة للتأهيل لن تزيد عن ستة أشهر».

في الختام عبر الأخ قاسم عبدالله، قائد المنطقة الأمنية عن فرحته في أن يستعيد المسبح عافيته بشكل سريع لما فيه من فائدة لأبناء عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى