مجموعة قبلية تقطع الطريق العام بمودية وتستولي على قاطرة متجهة إلى المهرة

> مودية «الأيام» خاص

> قامت مجموعة قبلية مسلحة باستحداث نقطة على الطريق العام بين قرية قرن امارم ومنطقة جبلة الوزنة بمديرية مودية محافظة أبين.

وعلمت «الأيام» أن المجموعة القبلية تمكنت من احتجاز قاطرة على متنها كسارة أحجار كانت متجهة إلى محافظة المهرة.

وتفيد المعلومات أن المجموعة القبلية أقدمت على مثل هذا الفعل نتيجة استمرار سجن أحد أبنائها، ويدعى علي محمد حيدرة الوحيش، سجن على ذمة الحادث الجنائي الذي وقع في 4 فبراير 2009 بنقطة حسان بأبين بين جنود النقطة وسائق سيارة دينا تعرض للضرب مما أدى إلى وفاته، ولم يكن السجين إلا قاطع كواشن في نقابة النقل ومدوام نوبة في النقطة حين الحادثة.

وحسب أقوال أسرة السجين فإن التحقيقات في البحث الجنائي والنيابة في المحافظة، لم تثبت تورطه في الحادثة، وأنه بريء، وقد تلقت عدة وعود بإطلاق سراحه.. كل ذلك دفع المجموعة القبلية إلى استحداث نقطة الأسبوع الماضي في طريق مجر بمودية والاستيلاء على قاطرة محملة بالاسمنت والتوجه بها إلى قراهم.

وبعد وساطة من الشيخ عبدالله منصور وليدي وتدخل الأخوين أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين ومحمد ناصر أحمد وآخرين أفرجت المجموعة القبلية عن القاطرة بعد يومين من احتجازها، حيث طلب من قبيلة السجين مليون ونصف مليون ريال تودع في المحافظة كضمان لحضور السجين في حال تم إدانته في المحاكمة، فرفضت القبيلة ذلك لعدم تورط ولدهم، وبعد أخذ ورد انصاعت القبيلة لذلك، إلا أن جهة مسئولة في المحافظة رفضت إطلاق سراح ولدهم، مما جعلهم يكررون قطع الطريق واستحداث نقطة يوم أمس، ويؤكدون عدم رفعها إلا بإطلاق سراح ولدهم.

وقد علمت «الأيام» أن قوة أمنية مدعمة بالأطقم قدمت من المحافظة لاحتواء الموقف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى