تأجيل مساءلة المديري العامين للأشغال والخدمة المدنية ونقاش ساخن في اجتماع للمجلس التنفيذي والمحلي بإب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> عقد المجلس التنفيذي والمحلي لمحافظة إب أمس اجتماعا مشتركا وسط نقاش ساخن احتدم عند قراءة تقرير مكتب الخدمة المدنية.

وأشار الأخ عبدالعليم الحكمي عضو المجلس المحلي عن مديرية الحزم إلى أن النقاش احتدم حول عدد من القضايا ومنها التلاعب في الدرجات الوظيفية وما يتردد في الشارع من أن الدرجة الوظيفية تباع بأكثر من 400 ألف ريال.

وخلال الاجتماع تحدث نائب المحافظ أمين على الورافي مدافعا عن مدير عام الخدمة، فقال إن هناك فتاة تقدمت ببلاغ بأنه تم أخذ 400 ألف ريال منها مقابل حصولها على الوظيفة «وهي كانت قد حصلت على الوظيفة لأنها مستحقة لها وعند التحقيق عبر اللجنة اتضح أن الذي اخذ المبلغ هو موظف مختص وليس المدير العام الذي لم يطلب منها المبلغ».

ولدى قراءة تقرير الخدمة المدنية أشار التقرير إلى أن هناك 402 درجة وظيفية لهذا العام 2009م، فيما المسجلون يصل عددهم إلى 21474 مسجلا منهم فقط 8724 من حملة بكلاريوس.

إلى ذلك أشار التقرير إلى أن هناك 38 حالة انقطاع عن العمل فقط، فيما أكد الحاضرون أن حالات الانقطاع وصلت إلى مائتي حالة.

وكان هذا الاجتماع قد عقد لمساءلة مدير عام الخدمة المدنية والبعض كان يريد المناقشة تمهيدية لسحب الثقة منه لكن المحافظ أرجأ ذلك إلى حين استكمال الإجراءات.

كما أن رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي للمحافظة جبران صادق باشا كان قد تقدم بطلب مساءلة مدير عام الأشغال حول التلاعب بالمخططات من قبل مديري المناطق.

وقد تم رفع الاجتماع على أن يتواصل انعقاده صباح اليوم الأربعاء.

«الأيام» سألت المحافظ أحمد عبدالله الحجري عن أسباب عدم إجراء المساءلة لمديري الخدمة المدنية والأشغال العامة وسحب الثقة منهما في هذا الاجتماع الذي كان قد تقرر لهذه المهمة، فقال: «إن الاجراءات مازالت طويلة في هذا الجانب وعند استيفاء الإجراءات سوف يتم سحب الثقة، فإجراءات سحب الثقة ليست بهذه السهولة ونحن سوف نحاسب المقصر ولن نسكت أبدا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى