النواب الإخوان يؤيدون موقف حكومة مصر من حزب الله

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> أيد أعضاء مجلس الشعب المصري المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين موقف الحكومة الذي يستنكر قيام حزب الله اللبناني بتكليف عضو فيه بأن يقود مجموعة لنقل أسلحة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع القطاع.

وفي مناقشة في المجلس أمس الثلاثاء قال العضو عصام مختار "الأمن القومي لمصر خط أحمر ولا يجوز لأي كان أن يتعداه."

وقال العضو حسنين الشورى "ندين أي اعتداء على الأمن القومي المصري.. مصر أولا.. مصر أولا."

وجماعة الإخوان المسلمين وهي أقوى جماعات المعارضة المصرية داعم تقليدي لحزب الله الشيعي المدعوم من إيران بسبب تصديه لإسرائيل ودعمه لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي ترتبط نشأتها بجماعة الإخوان والتي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

وقامت وسائل الإعلام المصرية التي تديرها الدولة بحملة انتقاد عنيفة لحزب الله بعد اعتراف أمينه العام حسن نصر الله بتكليف أحد أعضائه بالعمل في مصر لمساعدة حماس.

وقال محلل إن الهجوم استهدف إخماد أي تعاطف مع نصر الله الذي قال إن المجموعة لم تكن تستهدف شن هجمات في مصر.

ونال نصر الله شعبية في مصر عام 2006 خلال الحرب التي خاضها حزبه مع إسرائيل والتي شهدت قصفا صاروخيا عربيا لإسرائيل لم يسبق له مثيل.

وقال النائب حمدين صباحي الذي يقود حزب الكرامة العربية تحت التأسيس وهو حزب ناصري "يجب أن نكف عن الإساءة لحسن نصر الله في الإعلام أكثر من ذلك."

وقد يرى بعض المصريين أن مساعدة فلسطينيي غزة مبررة لكن يصعب على أحد القول صراحة أنه يمكن لأي طرف أجنبي ان يستعمل الاراضي المصرية لأي غرض بشكل غير مشروع ودون علم حكومة مصر.

وقال بيان أصدره مكتب النائب العام إن مصر تحتجز 25 رجلا يحملون الجنسيات المصرية والفلسطينية والسودانية واللبنانية ويرتبطون بجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية وكانوا يخططون لهجمات في مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى