إطلالة على الجولة السادسة عشرة من دوري الثانية :أهلي تعز يبحث عن التتويج في حرض

> «الأيام الرياضي» علي باسعيدة :

>
تنطلق اليوم الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري الدرجة الثانية بلقاءين لأصحاب المراكز المتأخرة والتي تتمسك بالفرصة الأخيرة .. فسلام صنعاء.

الذي يحتل مؤخرة الترتيب سيستقبل أهلي الحديدة خامس الترتيب بـ20 نقطة فيما يستقبل متذيل المجموعة الثانية شباب عبس والذي يملك 8 نقاط فريق شمسان الخامس أيضاً بـ18 نقطة.

بقية لقاءات هذه الجولة ستكون نارية وبالذات لقاءات المجموعة الثانية، حيث سيلتقي أصحاب المراكز الاربعة الأولى والمتنافسين بقوة على بطاقتي التأهل فيما بينهم في مواجهات قوية ستحدد وبشكل قوي ملامح المتأهلين عن هذه المجموعة، فالمتصدر العروبة سيحل ضيفاً على سيئون الرابع، فيما يستضيف الوحدة الثاني تضامن شبوة الثالث .. في حين يلعب متصدر المجموعة الأولى أهلي تعز لقاء التتويج في حرض، ففي حالة الفوز سيكون الأهلي أول المتأهلين للأضواء، كما سيشهد ملعب الشاحت بالشحر لقاء الشقيقين السلام الثاني وسمعون الرابع، والذي يعد هذا اللقاء بمثابة الفرصة الأخيرة له في المنافسة فيما سيكون السلام الغرفاوي في حالة تحقيق نتيجة إيجابية قد وضع أول أقدامه في الأولى .

سلام صنعاء والفرصة الأخيرة

ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء سيشهد أولى لقاءات هذه الجولة التي تجمع سلام صنعاء آخر الترتيب بضيفه القادم من الحديدة الأهلي في لقاء الفرصة الأخيرة للسلام الوافد الجديد على هذه المسابقة، والتي قد تكون هذه المواجهة بمثابة إعلان هبوطه وعودته من حيث أتى في حالة الخسارة التي تشبع منها الفريق بعد أن تكبد عشر خسائر من قبل .. السلام يتمسك بآخر أمل والدخول في حسابات أخرى بعد أن عاد من شبوة في الجولة الماضية بفوز كان بحكم المفاجأة على شريكه في المصير الكفاح .. في الطرف الآخر سيلعب الأهلي هذا اللقاء لتأكيد البقاء لا أقل ولا أكثر بعد خروج الفريق من دائرة المنافسة فهو يقبع في المركز الخامس بـ20 نقطة .

التعاون و22 مايو الكل يريد الفوز

مدينة إب ستحتضن لقاء التعاون الثامن بـ17 نقطة وضيفه الطامح لدخول المنافسة 22 مايو ثالث المجموعة بـ26 نقطة، وذلك عصر غد الخميس .. اللقاء ذو أهمية للفريقين فالتعاون لايريد التفريط بالنقاط التي ستضعه في دائرة الخطر وهو الذي تكبد خسارة مرة في الأسبوع الماضي أمام المتصدر وبالتالي فهو يسعى لكسب المباراة ووقف مسلسل إهدار النقاط خصوصا وأن بقية مبارياته ستكون صعبة..22مايو هو الآخر والذي حقق فوزا ثمينا وهاما على منافسه سمعون يأمل في كسب المباراة للإبقاء على حظوظه في المنافسة واستغلال أي هفوة لصاحب المركز الثاني سلام الغرفة للاقتراب أكثر من المركز الثاني .

رحبان هل يؤجل تتويج الأهلي؟

ثالث لقاءات هذه المجموعة سيكون بعد غد الجمعة وهو لقاء التتويج وسيكون مسرحه منفذ حرض الحدودي حينما يحل المتصدر أهلي تعز ضيفا على رحبان السابع بـ18 نقطة والباحث عن البقاء رحبان صاحب الضيافة يعول كثيراً على هذه المباراة حتى يطمئن على مسيرته في المسابقة التي هي مهددة في حالة فقدانه لأي نقطة خصوصا وأن الفريق لا زال يتعرض لنزيف نقاطي حاد إذ لم يحقق في رحلة الإياب أي فوز حتى هذه الجولة لذا فهو سيكون نداً قوياً للمتصدر وقادر على تأجيل تتويجه إلى جولة أخرى..الأهلي يعلم مدى صعوبة المهمة غير أنه قادر لما يمتلكه من أوراق أن يعود من رحبان بالخبر السعيد الذي تنتظره جماهيره الوفية وجماهير الحالمة بشكل عام وهو تحقيق الفوز وإعلان الأفراح والليالي الملاح.

سمعون والسلام أكون أو لا أكون

ملعب الشاحت بالشحر سيستقبل لقاء الشقيقين سمعون صاحب الضيافة والمركز الرابع بـ23 نقطة وضيفه سلام الغرفة الذي يحتل المركز الثاني بـ30 نقطة اللقاء ولاشك سيكون لاهبا ولامكان فيه للمهادنة فسمعون الذي سقط في الجولة الماضية أمام 22 مايو سيرفع شعار أكون أو لا أكون حتى يبقي على حظوظه الضئيلة في دائرة المنافسة، في المقابل سيكون السلام في حالة تأهب وعدم إعطاء أي فرصة لسمعون للوقوف في طريقه الذي بات قريبا لدخول دائرة الأضواء خصوصاً وأن الفريق يشهد استقراراً فنياً وبدنياً جيدا وهو يمضي بثبات إلى حيث هدفه الذي يقترب منه رويدا رويدا مع كل جولة فهل يفعلها السلام ويضع أول أقدامه في سلم الأضواء أم أن سمعون سيتمسك بالفرصة الأخيرة ويعيق مسيرة السلام؟..هذا ماسنعرفه عقب صافرة نهاية هذا اللقاء الهام .

نصر الضالع ودائرة الأمان

آخر لقاءات هذه المجموعة طرفاه نصر الضالع بـ19 نقطة في المركز السادس وكفاح ميفعة الذي يحتل المركز قبل الأخير بـ10 نقاط المباراة هامة للطرفين وبدرجة أكثر الكفاح الذي في حالة الخسارة سيكون من بين المغادرين إلى الدرجة الثالثة المكان الذي جاء منه هذا الموسم .. الكفاح الذي سقط على ملعبه على غير العادة أمام متذيل الترتيب في الجولة الماضية ستكون مهمته شاقة وهو يقابل النصر في ملعبه والباحث عن الثلاث نقاط للدخول في دائرة الأمان التي بات هدف الفريق خلال ماتبقى من جولات المسابقة .

شمسان ومداواة الجروح أمام عبس

يفتتح شمسان الخامس بـ18 نقطة وضيفه شباب عبس صاحب الرتبة الأخيرة أولى مواجهات المجموعة الثانية اليوم الأربعاء على ملعب 22 مايو بعدن .. شمسان الذي فقد بوصلة الانتصارات سيدخل اللقاء وهو عاقد العزم على الفوز به حتى يبتعد كثيرا عن المراكز غير الآمنة ومسح الصورة الباهتة التي طرأت على الفريق في آخر ثلاث جولات وهو الأقرب لتحقيق الفوز الذي سيعمد من خلاله هبوط شباب عبس رسميا إلى الدرجة الثالثة قبل نهاية المسابقة بجولتين .

الريان وشباب الجيل لقاء الهروب

ثاني لقاءات هذه المجموعة سيكون يوم غد الخميس وفيه يلتقي الجريحان ريان ساه وشباب الجيل في لقاء الهروب من شبح الهبوط ..الريان الذي يستقبل شباب الجيل موقفه صعب جداً وتأزم أكثر في الجولة الماضية بعد أن أضاع ثلاث نقاط ثمينة على ملعبه ليبقى على رصيده السابق وهو 10 نقاط فقط ويحتاج الفريق إلى معجزة حقيقية للبقاء .. الضيف شباب الجيل هو الآخر يعيش ظروفاً مماثلة وإن كان يتفوق على الريان بأربع نقاط غير أنها غير كافية لإبعاد الفريق عن الخطر الذي أوقع نفسه فيه..لذا فإن اللقاء يصعب التكهن بمن سيفوز به فالفريقان يقفان في صورة متساوية ويصعب ترجيح كفة هذا على ذاك .

سيئون أمام اختبار صعب

لقاء الجمعة هو اللقاء المرتقب والأهم في هذه المجموعة التي نقدر أن نقول عنها أنها المجموعة الحديدية لوجود أربع فرق منافسة على بطائق التأهل..الضيف سيئون والذي يحتل المركز الرابع بـ29 نقطة ستكون هذه المواجهة هي الأهم له في المسابقة على صعيد المنافسة لكي يقترب من حلم الصعود من خلال تحقيق الفوز على المتصدر وأقوى المرشحين العروبة الذي يغرد منفرداً بالصدارة بـ35 نقطة .. فسيئون إذا ما أراد مواصلة المشوار وخلط أوراق المجموعة عليه أن يسقط العروبة في فخ الخسارة الثالثة .. العروبة الضيف يعلم صعوبة المهمة وقوة الخصم الذي يستند إلى عاملي الأرض والجمهور إلا أن سجله في المسابقة ومشواره الناجح قادر على قلب الطاولة في وجه السيئونيين ووضع القدم الأولى في دوري الأضواء، فهل يفعلها سيئون ويشعل صراع المنافسة أم أن العروبة سيعلنها صريحة ويقول أنا أستاهل وجدير بالتأهل والتواجد بين الكبار .

خنفر 26 سبتمبر البحث عن الأمان

أبين ستحتضن لقاء خنفر ممثلها في المسابقة وضيفه 26 سبتمبر في مباراة التقدم خطوة في بر الأمان .. الفريقان حققا في الجولة الماضية الفوز والذي جاء بطعم العسل فسبتمبر انتزع الفوز من خارج أرضه من أمام الريان فيما استطاع خنفر كسب المباراة على وقع لعلعة الرصاص وفي الوقت بدل الضائع الذي تم احتسابه من حكم المباراة والذي من خلاله سجل خنفر هدف الفوز والذي اعتبره الشباب ظلما فاضحا وقع فيه ليتحول بعض لاعبيه إلى ملاكمين أمام الحكم .. ولأجل ذلك فإننا نتمنى أن لانشاهد هذا المنظر مرة أخرى وأن يتحلى الجميع بالاخلاق الرياضية .. فمن يكسب خنفر أم 26 سبتمبر؟ الإجابة عند لاعبي الفريقين .

الزعيم والتضامن من يضحك على الآخر

هو اللقاء الأخير ومسك الختام في هذه الجولة والذي سيقام السبت على ملعب الظرافي بصنعاء .. صاحب الأرض والجمهور الوحدة يدخل اللقاء وفي جعبته 33 نقطة في المركز الثاني ويقف خلف المتصدر العروبة فيما يمتلك تضامن شبوة صاحب المركز الثالث 30 نقطة .. الزعيم سيسعى لكسب اللقاء ليقوي حظوظه ويقترب من خطف إحدى بطاقتي التأهل وعدم إعطاء الفرصة لنمور شبوة الذين أيضاً يملكون نفس الطموحات ويعقدون الكثير من الآمال للعودة إلى شبوة بالثلاث النقاط ، وذلك للإبقاء على حظوظهم كاملة في المنافسة .. هذه المعطيات هي التي تجعل اللقاء ساخنا وحامي الوطيس وسيقاتل كل فريق لأجل كسبه وقطع الشوط الأكبر نحو التأهل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى