مزارعو تريم يشكون من إجراءات تعسفية تطالهم

> تريم «الأيام» خاص

> شكا لـ«الأيام» عدد من مزارعي مديرية تريم بمحافظة حضرموت من الإجراءات التعسفية المرتكبة بحقهم من قبل قيادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالمديرية والمتمثلة في عرقلة بيع كميات محصول القمح للمؤسسة.

بموجب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بمبلغ سبعة ألف ريال للكيس الواحد كدعم من الحكومة للمزارعين، فعلى الرغم من تجشم مزارعي مناطق مديريتي تريم والسوم الوصول إلى المؤسسة إلا أن عملية الاستلام لاتتم إلا من ثلاثة إلى أربعة فقط والبقية يعودون من حيث أتوا، وأشار المزارعون إلى أنهم جراء ذلك تكبدوا أعباء مالية كبيرة وخسائر فادحة ولكون عملية التحميل على سيارات النقل والتنزيل تتطلب منهم مبلغ 50 ريالا على كيس قمح سعة 50 كيلو جراما إضافة إلى إيجار سيارات للنقل، ومضى الشاكون بالقول:«إن هذه الإجراءات أفقدتنا الثقة والمصداقية في الجهات المتخصصة وأجبرت الكثير منا على بيع محصول القمح المحلي في السوق بمبلغ خمسة ألف ريال بدلاً من بيعها على المؤسسة بمبلغ سبعة ألف ريال».

واختتموت شكواهم لـ«الأيام» بمطالبة الجهات المسؤولة القيام بواجبها ومحاسبة أولئك المسؤولين في فرع قيادة المؤسسة واللجنة المتخصصة بالمديرية على ما يرتكبونه بحق المزارعين من إجراءات تعسفية لاإنسانية وغير أخلاقية، وإنصاف المزارعين من الظلم الواقع عليهم . شاكرين «الأيام» على اهتمامها بقضايا المزارعين وقضايا كل المظلومين في عموم المناطق اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى