نجاح بالوهط تزور الشيخين بن فريد والفضلي وتستنكر أعمال القتل والملاحقة بحق أبناء ردفان

> الوهط «الأيام» خاص

> قامت قيادة حركة النضال السلمي (نجاح) بمنطقة الوهط أمس الأول بزيارة إلى منزل الشيخ طارق الفضلي لتقديم العزاء له في وفاة المغفور له بإذن اله تعالى ولده وللإعراب عن مباركتهم وارتياحهم لانضمامه إلى الحراك الجنوبي «الذي كان له بالغ الأثر في نفوس الجنوبيين كونه يمثل سندا قويا وزخما عظيما من شأنه أن يدعم نضالات أبناء الجنوب» .

وعلى سياق متصل رحبت حركة النضال السلمي بالوهط (نجاح) بانضمام الشيخ عبد الرب النقيب مهيبة في الوقت ذاته بمشايخ الجنوب كافة للالتحاق بالحراك الجنوبي «كون موقعهم الحقيقي هو بين إخوانهم أبناء الجنوب سندا وعونا لهم في طريق النضال السلمي».

وأعلنت الحركة في بيان أصدرته وتسلمت «الأيام» نسخة منه عن إدانتها الشديدة ما يتعرض له أبناء ردفان من قتل وتشريد وملاحقات واعتقال للعشرات من المواطنين وذلك بعد قيامها بالمزيد من الاستحداثات العسكرية، معلنة تضامنها مع جميع أبناء ردفان والتضامن مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام وباشراحيل والمعتقل أحمد عمر العبادي .

على صعيد آخر قامت قيادة الحركة بزيارة تضامنية إلى منزل الشيخ صالح بن فريد العولقي وعبر أعضاء الوفد الزائر من الحركة خلال زيارتهم عن تضامنهم مع الشيخ بن فريد ومع أبناء قرية كود قرو .

وأكدت الحركة أن هذه الزيارة «تأتي للتضامن تجاه ما يتعرضون له من انتهاكات من قبل قوات الأمن والجيش وذلك بغرض إجبارهم على الرضوخ لزبانية الفيد التي تحاول الالتفاف والتنصل من نتائج التحكيم السابقة التي حكم فيها الشيخ بن فريد والتي تثبت حق أبناء كود قرو في ملكية الأرض التي وروثها أبا عن جد»، مثمنين في الوقت ذاته «مواقف الشيخ بن فريد الشجاعة المنحازة للحق وهي مواقف تعد وساما يفتخر بها كل الجنوبيين».

وفي اللقاء عبر الشيخ عن سعادته بهذه الزيارة التضامنية وكل الزيارات السابقة التي قدمت من جميع محافظات الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى