بعد إيقاف الاستحداثات وسحب القوات العسكرية.. محلي ردفان يقر إنهاء تعليق أعماله

> ردفان «الأيام» خاص

> عقد عصر أمس بمبنى السلطة المحلية لمديرية ردفان اجتماع ترأسه الأخ علي حيدرة ماطر نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج رئيس اللجنة الرئاسية لمعالجة تداعيات أحداث ردفان الأخيرة.

وحضر الاجتماع عضوا اللجنة الرئاسية الأخوان د.قاسم لبوزة وكيل أول بمحافظة لحج وأحمد صالح البكري، الوكيل المساعد بالمحافظة والأخ قاسم عبدالرحمن شائف، مدير عام مديرية ردفان وأعضاء المجلس المحلي للمديرية.

وأفاد «الأيام» الأخ محمود عبدالله مثنى، أمين عام المجلس المحلي لردفان بأن الاجتماع كرس للوقوف أمام الحلول والمعالجات التي توصلت إليها اللجنة الرئاسية والسلطة المحلية الهادفة إلى نزع فتيل التوتر القائم والأحداث التي شهدتها ردفان خلال الأيام الثلاثة الماضية على خلفية الاستحداثات العسكرية التي شرعت قوات الجيش باستحداثها في جبل السواد المطل على منازل المواطنين في منطقتي الربوة وسليك والتي على إثرها أقر المجلس المحلي تعليق أعماله.

وأوضح مثنى أن المجلس المحلي لمديرية ردفان قد أقر في ضوء النتائج التي توصلت إليها اللجنة الرئاسية إنهاء تعليق أعماله واستئناف نشاطه ابتداء من اليوم السبت، مشيرا إلى أن المجلس المحلي «نتيجة لذلك عبر عن شكره وتقديره لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على تجاوبه واهتمامه بالأوضاع التي شهدتها ردفان وقيامه بتكليف لجنة للنزول إلى ردفان للعمل إلى جانب السلطة لنزع فتيل الأزمة والذي لولا تدخله وتجاوب أبناء ردفان لحدث ما لايحمد عقباه».

وقال إنه جرى خلال الاجتماع استعراض الإجراءات العملية التي شرعت اللجنة الرئاسية بتنفيذها على أرض الواقع والمتعلقة بإيقاف استحداثات المواقع ورفع النقاط العسكرية المستحدثة في منطقة الربوة والتكفل بعلاج الجرحى على نفقة الحكومة ورفع المظاهر المسلحة. وأضاف قائلا:«إن رئيس اللجنة الرئاسية الأخ علي ماطر قد أكد أن اللجنة سوف تواصل بذل جهودها في معالجة كافة القضايا المتعلقة بالأحداث التي شهدتها ردفان إضافة إلى المشاكل التي تعاني منها المديرية والمتعلقة باحتياجات المديرية من المشاريع الحيوية والخدمية، كما أكد رئيس اللجنة الرئاسية على ضرورة المتابعة الجدية في تنفيذ ماتم الاتفاق عليه من إجراءات تتعلق بالقضية و المتعلقة بتنفيذ قرارات المجلس المحلي السابقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى