في المؤتمر الصحفي لنادي شمسان الرياضي.. تداعيات سبع سنوات عجاف عاشها اتحاد الملاكمة الذي يدار بطريقة دكاكينية

«الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

في بادرة حضارية جيدة في التعامل مع تداعيات الأزمات الرياضية نظم نادي شمسان الرياضي مساء الأربعاء الماضي مؤتمرا صحفيا في قاعة النادي بحضور الإخوة محمود جميع - نائب رئيس الاتحاد اليمني للملاكمة.

ورائد على نعمان - المشرف الفني للاتحاد، وصالح عوض عميران- رئيس اتحاد الملاكمة بعدن، وغازي مبارك رئيس لجنة الحكام وقيادات أندية وحدة عدن والميناء والروضة والمنصورة والجلاء وعدد من الزملاء الصحفيين الرياضيين، وعدد من الشخصيات الرياضية ، ولاعبي فريق شمسان للملاكمة للناشئين المشارك في البطولة الأخيرة .

التجاوب والاستجابة

في مستهل المؤتمر الصحفي رحب الأخ خالد عبدالله بيزع- نائب رئيس نادي شمسان الرياضي بالحضور شاكرا لهم تجاوبهم بالاستجابة لدعوة النادي لحضور المؤتمر الصحفي الذي يعقده النادي لشرح تداعيات أزمة فريق شمسان للملاكمة للناشئين التي رافقت البطولة الأخيرة في عدن.

واستعرض في سياق كلمته أبعاد تداعيات هذه الأزمة المفتعلة من قبل رئيس اتحاد عام الملاكمة والتي اتضح منها استهداف إقصاء نادي شمسان صاحب الرصيد الحافل بالبطولات والإنجازات في عالم الملاكمة اليمنية، كما شكر الأخ خالد بيزع خبراء الملاكمة من قيادة الاتحاد على تفاعلهم الإيجابي ووقوفهم الجاد مع نادي شمسان في هذه الازمة المفتعلة.

وأكد بيزع بأن إدارة نادي شمسان ستواصل طرح قضيتها العادلة وتصعيدها إلى أعلى المستويات، بغرض الحفاظ على حقوق وإنجازات أبطاله في حلبات الملاكمة.

سبع سنوات عجاف

بعد ذلك أتيحت الفرصة للحديث لخبراء الملاكمة اليمنية وهم الإخوة محمود جميع- نائب رئيس الاتحاد العام للملاكمة، ورائد علي نعمان- المشرف الفني، وصالح عميران- رئيس فرع عدن الذين قدموا شرحا مفصلا لجوهر تداعيات هذه الأزمة المفتعلة من قبل رئيس عام الاتحاد، وتطرقوا في أحاديثهم إلى أن لعبة الملاكمة عانت طوال سبع سنوات عجاف الأمرين من الفردية المطلقة التي يدير بها رئيس اتحاد الملاكمة الاتحاد بطريقة هي أقرب إلى الملكية الخاصة والإدارة الدكاكينية والعمل على تهميش أغلب أعضاء الاتحاد، والانفراد باتخاذ القرارات العشوائية التي لا تسهم بأي حال من الأحوال في تطوير الملاكمة نحو الأفضل، وذلك نظرا لأن فاقد الشيء لايعطيه, وأكدوا على ضرورة الوقوف الجاد أمام تصرفات رئيس الاتحاد العشوائية، وكذا تصحيح مسار لعبة الملاكمة بما يلبي وينسجم وآمال طموحات ممارسي هذه اللعبة التي تعد رياضة الفن النبيل وتحقيقها ولو في الحد الأدنى.

وفتح بعد ذلك المجال أمام الصحفيين الرياضيين الذين طرحوا عددا من الأسئلة التي أغنت القضية المطروحة في المؤتمر، وقام خبراء الملاكمة بالرد عليها، كما ألقت الأخت فالنتينا عبدالكريم عضو المجلس الإداري لنادي شمسان الرياضي كلمة ضافية علقت فيها على هذه الأزمة المفتعلة.

وقد تحدثت د. فائزة عبدالرقيب- الأمين العام لنادي الميناء حديثا من القلب تطرقت فيه إلى الكثير من المواضيع الرياضية الساخنة وبصدق وبوضوح.

وقد جرت وقائع المؤتمر الصحفي لنادي شمسان في أجواء من الصراحة والشفافية والروح الرياضية العالية، كما حيا الحضور قيادة نادي شمسان على هذه البادرة الحضارية المشرفة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى