انطلاق مهرجان سباق الهجن في قرية مصعبين بدار سعد

> عدن «الأيام الرياضي» فهد قائد غالب:

>
دشن صباح يوم أمس الأول الخميس في قرية المصعبين بمديرية دار سعد محافظة عدن مهرجان لسباق الهجن ، الذي يحتفي به شباب قرية مصعبين سنويا بإقامة هذا السباق في هذه القرية المترامية الأطراف بالمديرية.

التي تمتلك كما هائلا من هذه الثروة الحيوانية وهي الجمال والإبل، ورغم كل ما تتعرض له هذه القرية من أعمال البسط على المراعي والأحواش والتي تعتبر محمية طبيعية لهذه الثروة الحيوانية «الجمال» إلا أن شبابها مازال يمارس هذا السباق سنويا.

حضر هذا المهرجان السنوي الإخوة : عبدالمنعم علي العبد - الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية،هاشم المصعبي - عضو المجلس المحلي بالمديرية،عبدالجليل مقبل السنباني - عضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة، وعادل محمد مطنوش البان - أحد منظمي المهرجان بمنطقة مصعبين.

شارك في هذا السباق عدد كبير من شباب قرية مصعبين..وقد كان بين عدد من المجاميع المشاركة في هذا المهرجان،حيث كان من بين المتسابقين في المهرجان البطل عمار نجيب ناصر- الفائز بالمركز الأول في سباق الهجن 1100 متر في مهرجان سباق الحسينية للفروسية والهجن والألعاب والتراث الشعبي الذي أقيم في محافظة الحديدة في العام المنصرم 2008م.

كما شارك البطل صالح عبد الله محمد اللحد الذي كان قد تحصل على المركز الأول في مهرجان سباق الحسينية للفروسية والهجن 1400 متر هجن.

والبطلان شاركا في مهرجان الحسينية وهما من قرية مصعبين بدارسعد بعدن.

وفي حوار مع «الأيام الرياضي» تحدث الإخوة عبدالمنعم علي العبد- الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية دارسعد وعبدالجليل مقبل السنباني عضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة وعدد من الشباب المشاركين في هذا المهرجان معبرين عن إعجابهم بهذا المهرجان وهذا السباق (سباق الهجن) في قرية مصعبين.

كما طالبوا الإخوة القائمين على هذه اللعبة والمسابقة والجهات ذات العلاقة ممثلة بالإخوة في قيادة محافظة عدن وقيادة وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لسباق الهجن أن يتم إنشاء فرع للاتحاد العام لهذه الرياضة التراثية الأصيلة في محافظة عدن، لكي يتم الحفاظ على هذه المسابقة، والكم الهائل من هذه الثروة الحيوانية المتواجدة في محافظة عدن والمتمثلة بقرى مصعبين والعماد ودار منصور وبئر فضل وبئر جابر وغيرها من القرى والمناطق المترامية الأطراف في محافظة عدن.

وفي ختام حديثهم تمنوا على الإخوة القائمين على تنظيم بطولة (سباق الهجن) على مستوى الجمهورية اليمنية ، أن ينظروا بعين الاعتبار وأن يهتموا كثيرا بضرورة إقامة أحد المهرجانات القادمة في محافظة عدن وخاصة في قرية مصعبين لما تمتلكه هذه القرية من كم هائل من الثروة الحيوانية المتمثلة بالجمال اليمنية الأصيلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى