في افتتاح فعاليات أسبوع الطالب الجامعي.. محافظ عدن يكلف طلاب كلية الهندسة بوضع التصاميم لبوابة عدن التاريخية.. مكاتب التربية بعدن وتعز والضالع وشبوة وحضرموت تكرم المعلمين والمعلمات

> محافظات «الأيام» خاص:

>
المحافظ الجفري ورئيس جامعة عدن في افتتاح أسبوع الطالب الجامعي
المحافظ الجفري ورئيس جامعة عدن في افتتاح أسبوع الطالب الجامعي
أعلن د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن عن تنظيم مؤتمر علمي حول الآثار التاريخية لمدينة عدن وسبل حمايتها والحفاظ عليها وذلك بالاشتراك بين السلطة المحلية بالمحافظ وجامعة عدن.

جاء ذلك عقب قيام الأخ المحافظ صباح أمس بافتتاح فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن وطوافه بأجنحة المعارض العلمية والإبداعية والتي عرض خلالها طلاب جامعة عدن من مختلف كلياتها نماذج من ابتكاراتهم وتصاميمهم العلمية في شتى مناحي العلوم الطبيعية والإنسانية.وقد أعرب د. الجفري عن انبهاره وإعجابه الشديد بما شاهده من إبداعات الطلاب والقدرات والمهارات العلمية العالية التي يمتلكونها والتي برزت جلية في المعارض المختلفة لكليات جامعة عدن في مختلف التخصصات العلمية.

وقد كلف محافظ عدن طلاب وأساتذة كلية الهندسة بجامعة عدن بإعادة تصميم بوابة عدن التاريخية بالعقبة بجبل العُر (شمسان) بحيث تراعي كل خصائصها وشكلها القديم، كما كلف طلاب وأساتذة كلية الهندسة بوضع المخطط العام والتصاميم لحديقة عدن الكبرى في مديرية خور مكسر، وكلف طلاب وأساتذة كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة عدن بالقيام بوضع التصورات واستزراع وتشجير وتحضير حديقة عدن الكبرى بخور مكسر، إضافة لتشجير بعض المواقع في محافظة عدن.

وتأتي هذه التكليفات من قبل المحافظ لجامعة عدن كنتاج لاطلاعه ومشاهدته المباشرة لإنجازات الطلاب الإبداعية التي أشرف عليها أساتذة الجامعة في مختلف التخصصات العلمية التي عرضت في المعارض العلمية أمس ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن.

مكتب التربية بتعز يكرم 28 معلما ومعلمة

ونظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز صباح أمس الأحد على قاعة المركز الثقافي حفلا فنيا وخطابيا تكريميا لشاغلي الوظائف التعليمية احتفاء بعيد المعلم.

وقال د. مهدي علي عبد السلام مدير المكتب في كلمته «إن هذا الاحتفال يأتي في إطار الاحتفالات التي تقام على مستوى الجمهورية وإن مكتب التربية ينظم هذا الحفل من أجل أن يكرم فيه 28 من قدامى المعلمين والمعلمات، كما سيتم تكريم 19 معلما ومعلمة على المستوى المركزي في حفل ستقيمه الوزارة في العاصمة صنعاء هذا الأسبوع»، مشيرا إلى ان مكتب التربية يتوج احتفالاته بأعياد المعلم بإقامة هذا الحفل تكريما للمعلم النموذجي بعد أن استكملت الاحتفالات التي تمت في المدارس والمديريات، وخاطب من لم يتم تكريمهم بانهم سيحظون بما حظي به زملاؤهم في السنوات القادمة وان كل من يستحق التكريم سيأتي دوره لا محالة، خصوصا ان تعز مليئة بالمبرزين من المعلمين الأفذاذ.

د. مهدي عبدالسلام يكرم أحد المعلمين
د. مهدي عبدالسلام يكرم أحد المعلمين
ونوه مدير مكتب التربية أن اختيار المكرمين ليس اعتباطا إنما كان وفق معايير محددة تبين من يستحق التكريم من عدمه، وقال: «باسمكم نتقدم بجزيل الشكر إلى فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح المعلم الأول في اليمن لما يبديه من اهتمام كبير في الارتقاء بالعملية التعليمية كونها البوابة الرئيسية نحو تنمية شاملة وتطوير مستمر».

من جهته أبدى وكيل محافظة تعز المساعد عبد الوهاب الجنيد سعادته بما احتواه برنامج الحفل وقال«إن عملية التكريم هي اعتراف بمن يبذل الجهد في عمله كون لكل مجتهد نصيب»، وطالب من مكتب التربية أن يتبنى مدارس خاصة للموهوبين.

وكانت الموجهة المركزية ملك قد ألقت كلمة المكرمين قالت فيها:«إن التكريم اليوم هو تكريم لكل عنصر فاعل ومؤثر في عملية البناء والتنمية من أجل رفع مستوى الوطن». مختتمة كلمتها بالإشارة إلى أن تكريم المعلم اليوم يعد عاملا مهما في شحذ الهمم من أجل تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية والتعلمية. وقد شهد الحفل تقديم فقرات فنية متنوعة وابريتات عبرت عن مكانة المعلم وبرزت كثيرا المدارس الأهلية في فقراتها المتنوعة، كما سبق إقامة الحفل تنظيم معرض للوسائل التعليمية وأعمال المبدعين والمواهب في العديد من مدارس المدينة، بعد ذلك قام الوكيل عبد الوهاب الجنيد ومعه أحمد الشرعبي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي ود. مهدي علي عبد السلام مدير مكتب التربية والأستاذة صفية الحداد رئيس شعبة التعليم بالمكتب بتقديم الدروع والشهادات التقديرية للمكرمين.

مكتب التربية بعدن يكرم عددا من المعلمين المتميزين وأوائل الطلاب

وأقيم صباح أمس بقاعة عدن مول بعدن الحفل الفني والتكريمي الذي نظمه مكتب التربية بعدن، لتكريم المعلمين المتميزين للعام الدراسي 2009-2008، وكذلك تكريم أوائل طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2008-2007 على مستوى الجمهورية والمحافظة، برعاية أ.د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم ود. عدنان عمر الجفري محافظ عدن، وبدعم سخي من مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه الرواد في دعم النهضة التعليمية بحضور الأخوة أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن المساعد، وأ.فوزية نعمان وكيلة وزارة التربية لقطاع المرأة، ود. عبدالله أحمد النهاري مدير عام مكتب التربية بعدن، ورشاد هائل سعيد أنعم المدير الإقليمي لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم قطاع عدن، لحج، أبين، نائب الغرفة التجارية والصناعية بعدن، وعثمان كاكو نائب رئيس الاتحاد العام لنقابة عمال الجمهورية، رئيس نقابة المهن التعليمية، وأيوب أبوبكر محمد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

الوكيل المساعد الضلاعي يكرم طالبة متفوقة
الوكيل المساعد الضلاعي يكرم طالبة متفوقة
وبدئ العمل بمراسيم دخول الزهرات وحملة الأعلام والنشيد الوطني، أعقبه آي من الذكر الحكيم، ثم أنشودة (بلادي أحييك) أداها طالبات مدرستي البيحاني وأروى بمديرية صيرة. ثم ألقت الأستاذة دنيا عبدالباري مديرة ثانوية باذيب كلمة المعلمين المكرمين، وكلمة نقابة المهن التعليمية والتربوية ألقاها الأستاذ عثمان كاكو تطرق فيها إلى مناسبة هذا التكريم، كما ألقى د.عبدالله النهاري كلمة هنأ فيها كل التربويين بالاحتفاء بيوم المعلم، معبرا عن شكره لكل الحاضرين في هذا الحفل الفني والتكريمي، كما تقدم بالشكر الجزيل لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم ممثلة بالأستاذ رشاد هائل، لما قدمه من دعم سخي في إنجاح وإقامة هذا الحفل المتميز، وتكريم أوائل الطلاب في مراحل التعليم الأساسي والثانوي على مستوى الجمهورية والمحافظة.

كما ألقيت كلمتان من قبل الأخوة أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة وأ. فوزية نعمان وكيلة وزارة التربية والتعليم قطاع المرأة. وتخلل الحفل الفني أوبريت (جيل الوحدة) وأغنية (الوحدة اليمنية) وأوبريت (المعلم) ومقاطع أغاني تراثية وأنشودة (المعلم). وفي ختام الحفل قام الأخوة ضيوف الحفل بتكريم المعلمين والمعلمات المتميزين خلال العام الدراسي 2009-2008، وكذلك تم تكريم أوائل الطلاب من المرحلة الثانوية في قسميها العلمي والأدبي، وأوائل الطلاب والطالبات لمرحلة التعليم الأساسي على مستوى الجمهورية والمحافظة من ثانويات ومدارس محافظة عدن للعام الدارسي 2008-2007. كذلك تم تكريم د.عبدالله النهاري مدير مكتب التربية لما قدمه خلال السنوات المنصرمة في خدمة العملية التربوية والتعليمية في محافظة عدن.

احتفاءً بيوم المعلم.. محافظ الضالع يكرم عددا من المعلمين والمعلمات

واكتظت قاعة الفقيد صالح قاسم الجنيد بديوان عام محافظة الضالع بالحاضرين حفل تكريم المعلمين والمعلمات بالمحافظة، يتقدمهم الأخ علي قاسم طالب محافظ المحافظة ووكلاء المحافظة المساعدون ومديرو عموم المكاتب التنفيذية والهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومديرو عموم المديريات والمجالس المحلية ومديرو مكاتب التربية ومديرو المدارس بالمديريات. الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني والقرآن الكريم، ألقى فيه الأخ محسن الحنق مدير عام مكتب التربية بالمحافظة كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا، ثم كلمة المكرمين ألقاها الأخ أحمد العجي.

بعد ذلك ألقى الأخ علي قاسم طالب محافظ الضالع كلمة السلطة المحلية، قال فيها: «إننا نكرم مدرسة الإبداع والمواهب، إنه المعلم صانع الأجيال الذي يحترق ليضيء الطريق للآخرين، فعلى يد المعلم وجد العالم والأديب والمهندس والطبيب، وعلى يده بنيت الحضارة، فالمعلم يحمل رسالة عظيمة وجليلة، وندعو بهذه المناسبة جميع المعلمات والمعلمين لبذل المزيد من الجهود وشحذ الهمم لإخراج جيل متسلح بالعلم والمعرفة»، تخلل الحفل قصائد شعرية، ومسرحية لأبناء مديرية دمت، وكذا أنشودة لبراعم مدرسة علي محمد صالح.

المحافظ علي قاسم طالب يكرم معلما بالضالع
المحافظ علي قاسم طالب يكرم معلما بالضالع
وفي ختام الحفل قام الأخ المحافظ ومعه الوكلاء المساعدون ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة والأخ حمود علي الحذيفي مدير التعليم العام بالمحافظة بتكريم 18 معلما ومعلمة من مختلف مديريات المحافظة.

وكيل محافظ شبوة يفتتح معرضا علميا وتراثيا لطلاب ثانوية حنيشان بعتق

وافتتح أمس الأخ محمد عبدالله الكبسي وكيل محافظ شبوة معرضا علميا وتراثيا أقامه طلاب ثانوية حنيشان بعتق و قام الوكيل يرافقه عبدالله السمنة مدير عام عتق بشبوة بالتجول في أقسام المعرض بعد قص شرائط افتتاح المعرض الذي احتوى على عدد من الأقسام العلمية وأقسام للإبداعات الأدبية التي ضمت رسومات ومجسمات كرتونية وقسم تم تخصيصه للموروث الشعبي وعرضت أدوات قديمة يعود تاريخها إلى العصر الإسلامي .

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ عبدالله العمياء مدير تربية عتق بشبوة :«إن هذا المعرض يعد معرضا هاما الهدف منه إبراز قدرات ومواهب الطلاب بالمديرية وسوف نعمم تجربة المعرض على مدارس المديرية».

شارك في الافتتاح ناصر يوسف مدير عام التربية وعدد من المسئولين.

تربية حضرموت تكرم 94 معلما ومعلمة بمناسبة يوم المعلم

وكرم مكتب التربية بـساحل حضرموت أمس 94 معلما ومعلمة من الرواد والمشرفين والإدارات المدرسية.

وفي الحفل الخطابي والفني والتكريمي المقام تتويجا لفعاليات مديريات ساحل حضرموت بيوم المعلم، ثمن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات ساحل حضرموت الأخ عوض عبدالله حاتم الدور الذي لعبه ويلعبه المعلم والرواد الذين يمثلون القدوة في ميادين العمل التربوي وفي الحياة الاجتماعية، مؤكدا أن هذا التكريم يعد تقديرا لهم ولأسرهم نظير ما تركوه من بصمات واضحة في ميدان العلم والمثل الأخلاقية والتربوية.

الوكيل الكبسي أثناء افتتاحه المعرض العلمي بشبوة
الوكيل الكبسي أثناء افتتاحه المعرض العلمي بشبوة
واستعرض مدير مكتب التربية بحضرموت د.عوض حسين البكري المشاريع المنفذة في المجال التربوي، وعددها 20 مشروعا بكلفة مليون و893 ألفا و382 دولارا، وتمثلت في بناء وتوسعة المدارس وإعادة التأهيل ضمن مشروع تطوير التعليم الأساسي، فيما بلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ 242 مشروعا بكلفة 13 مليارا و131 مليونا و617 ألف ريال و400 مليونا و219 ألفا و962 دولارا إلى جانب تنفيذ العديد من الدورات التدريبية وحلقات النقاش في إطار برنامج التدريب والتأهيل، وشهد المكتب استقرارا في توفير الكتاب المدرسي، حيث وصل المحافظة مليون و95 ألف و931 كتابا مدرسيا، مشيرا إلى أن المكتب سيقوم بطباعة كتاب (المجلد الأول) للرائد التربوي الراحل الأستاذ عبدالقادر محمد باحشوان حول الدليل المختصر في الإدارة المدرسية والنظام المدرسي، مع إشارة خاصة إلى المناهج المدرسية والامتحانات إحياء لذكرى رحيله السادسة في نهاية يونيو القادم. حضر الحفل الأخ سالم صالح عبدالحق مدير عام المكلا وعدد من المسئولين في القطاع التربوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى