(هود) ونقابة الصحفيين تؤكدان مساندتهما لمراسل «الأيام» أنيس منصور

> لحج «الأيام» خاص

> أكد رئيس الهيئة الوطنية للحقوق والحريات (هود) الأخ محمد ناجي علاو تقديم العون القضائي وتشكيل فريق قانوني للدفاع عن الزميل أنيس منصور حميدة مراسل «الأيام».

والدفع بعد التخصص في الاتهامات الموجهة ضد حميدة، عبر شكوى رئيس جمعية الدفاع عن الوحدة بالصبيحة المتضمنة تنظيم تظاهرات غير قانونية وإثارة الفتن والقلاقل وتأجيج الشارع والإضرار بالمصلحة العامة والوحدة الوطنية، وذلك بعد الاطلاع على الملف ودراسته.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين أصدرت بيانا حذرت فيه من قيام النيابة العامة بتلفيق قضايا للصحفيين من قضايا نشر إلى قضايا أخرى خاصة بالصحفيين الذين يتابعون مجريات الفعاليات السلمية بالمحافظات الجنوبية بشكل مهني، تعليقا على محاكمة الزميل أنيس منصور.

وتلقى الزميل حميدة اتصالات هاتفية عديدة من الأخوة وكيل نقابة الصحفيين سعيد ثابت والأمين العام مروان دماج والصفحي جمال أنعم مسؤول لجنة الحريات بالنقابة، أعلنوا فيها عن وقوفهم ومساندتهم له، وتكفل النقابة بمتابعة القضية على جميع المستويات واللقاء بالنائب العام لمطالبته بإلغاء إجراءات التحقيق وتوقيفها، وأيضا حضور قيادات نقابة الصحفيين جلسات المحاكمة ومخاطبة الجهات المحلية والدولية في الانتهاكات التي يتعرض لها مراسل «الأيام» لغرض زعزعة وإرهاب وتخويف مراسلي «الأيام» عن تغطية وحضور فعاليات الحراك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى