مقتل شيخ ونجله بعمران والقبائل تلقي القبض على القاتل

> عمران «الأيام» خاص:

> احتشد المئات من أبناء القبائل المتوافدة من جبل عيال يزيد وعيال سريح وعمران في منطقة ذرحان عزلة عيال حاتم بمديرية عيال يزيد محافظة عمران.

على إثر حادث اغتيال الشيخ أحمد محمد الذرحاني (60 عاما) ونجله حنين (22 عاما) مساء السبت الماضي بسبب خلافات أسرية على أراضٍ زراعية بين الشيخ وعمومته.

وأكدت مصادر محلية أن الشيخ ونجله فارقا الحياة داخل منزلهما بعد تبادل إطلاق النار مع بعض أبناء عمومتهما، وفور وقوع المواجهات تدخل رجال القبائل والمشايخ الذين توافدوا من كل المناطق المجاورة وألقوا القبض على المتهم الرئيس في القضية (ي.م.أ)الذي كان مصاباً جراء المواجهات وقام مشايخ القبائل بتسليمه إلى السلطات الأمنية بالمحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من أخوة المتهم الذين شاركوا في الاعتداء لاذوا بالفرار عقب وقوع الحادثة وقبل وصول رجال الأمن والقبائل، وقد أثارت الحادثة حالة من الرعب والاستنفار داخل القرية والقرى المجاورة خوفاً من تصاعد الموقف.

يذكر أن الخلافات والصراعات القبلية في المنطقة تنشب بين الفترة والأخرى منذ ما يزيد على 15 عاما نتيجة مشاكل وخلافات على أراضٍ زراعية لم تفصل فيها السلطات منذ سنوات الأمر الذي يشعل فتيل الصراعات بين الحين والآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى