حماس تعتبر انسحاب دول من مؤتمر مكافحة العنصرية تواطؤا مع اسرائيل

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان مقاطعة بعض الدول وخاصة الولايات المتحدة لمؤتمر مكافحة العنصرية الذي افتتح أمس الإثنين في جنيف، يشكل "غطاء لجرائم" اسرائيل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان "ان انسحاب هذه الدول يعطي غطاء واضحا للكيان الصهيوني العنصري على جرائمه الرهيبة بحق الأطفال والنساء وأبناء الشعب الفلسطيني".

واوضح "ان انسحاب الإدارة الأمريكية بالذات يتناقض تماما مع دعوات (باراك) اوباما للأمن والسلام واحترام حقوق الإنسان في المنطقة، وينم هذا الانسحاب على أنه لا جديد ولا تغير فعلي في سياسات الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال".

واعتبر ان انسحاب بعض الدول "يكشف حقيقتها (..) في استجابة سريعة للضغوط الصهيوأمريكية على زعمائها وابتزازهم بطرق عدة لاجبارهم على مقاطعة مؤتمر مكافحة العنصرية لما فيه من فضح وتعرية للكيان الصهيوني المدعوم أمريكيا في استخدامه كافة أساليب القتل والدمار ضد الشعب الفلسطيني وسعيه لإقامة دولة يهودية عنصرية متطرفة على أنقاض حقوق الشعب الفلسطيني".

وقررت المانيا وايطاليا وهولندا التغيب عن مؤتمر جنيف على غرار الولايات المتحدة، في حين اعلنت بريطانيا وفرنسا مشاركتهما على مستوى سفيريهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى