لحيازته أختاما مزورة تخص سفارة بلاده ومعهدا يمنيا:الحكم على إندونيسي بالسجن ثلاثة أشهر وترحيله

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> أدانت محكمة القطن الابتدائية بمحافظة حضرموت في جلستها المنعقدة صباح أمس الأول برئاسة فضيلة القاضي الجزائي أديب سالم باحارثة مواطنا إندونيسيا يدعى (ج.ح.ع) البالغ من العمر (24 عاما) بتهمة «اصطناع أختام مزورة تخص سفارة بلاده ومعهد العلوم الشرعية بالحديدة».

وقضى منطوق الحكم الصادر عن المحكمة بمعاقبة الإندونيسي المدان بالحبس ثلاثة أشهر تحتسب من تاريخ إلقاء القبض عليه وترحيله إلى بلاده - إندونيسيا - وإتلاف الأختام المزورة بمعرفة النيابة العامة ومندوب من السفارة الإندونيسية.

وفي وقت لاحق من ظهر أمس الأول حضر إلى مبنى المجمع القضائي بالقطن السيد أهل الدين جمال، الملحق الإداري بالسفارة الإندونيسية والتقى بفضيلة القاضي الجزائي الذي أطلعه على منطوق الحكم وسلمه نسخة منه. كما التقى الملحق الإداري الإندونيسي الأخ قائد بن عجاج، وكيل النيابة وكذا المدان بهذه القضية قبل ترحيله إلى السجن العام بسيئون.

يشار إلى أن المدان قد ألقي القبض عليه برفقة مواطن ماليزي الجنسية في إحدى النقاط العسكرية غرب حضرموت أثناء التفتيش الاعتيادي وهما داخل حافلة وبحوزتها الأختام المزورة. وخلال التحقيق معهما اتضح أن المواطن الماليزي ليس له علاقة بالأختام، ولعدم توفر الأدلة الكافية أصدر وكيل نيابة القطن الابتدائية قرارا بإخلاء سبيله وتقديم الإندونيسي للمحاكمة.

وكان دبلوماسي من السفارة الإندونيسية ويدعى السيد وسيكو سوناني علي أسراري، رئيس القسم القنصلي قد قام بتقديم طلب إلى القاضي أديب سالم باحارثة يوم الثلاثاء 4/14 تضمن طلبا بتخفيف العقوبة على المتهم نظرا لأنه في سن الدراسة وترحيله إلى بلاده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى