مهرجان جماهيري بالمسيمير ترحيبا بانضمام شيخ مشايخ العمري إلى الحراك الجنوبي

> المسيمير «الأيام» خاص

> احتشد المئات من أبناء قرى ومناطق الحواشب بالمسيمير محافظة لحج، ومعهم جموع غفيرة من قيادات الحراك الجنوبي بالمنطقة عصر أمس بمنطقة مكيديم.

للمشاركة في مهرجان الدعم والتأييد لإعلان شيخ مشايخ قبائل العمري الشيخ مرشد علي حمادي الانضمام إلى الحراك الجنوبي، وللوقوف ومناصرة أبناء ردفان في وجه ما يتعرضون له من قمع.

وكان في مقدمة الحاضرين الأخوة د.مفتاح علي أحمد رئيس المجلس الاستشاري للحراك الجنوبي ونائبه د.علي سعد حيدرة، وأمين عام المجلس د. محسن بن فريد، ومفتاح علي سالم أمين عام المجلس الوطني بالمسيمير، والشيخ أحمد سعيد صالح شيخ مشايخ قبائل الأفتوح، والشيخ صالح علي الدوس شيخ مشايخ الدويسة، والناشط علي الخليفة رئيس الهيئة التنفيذية لحركة النضال السلمي بجول مدرم.

وفي المهرجان ألقى الشيخ مرشد حمادي كلمة حيا في مستهلها الجموع الحاضرة، مؤكدا أن «أبناء الحواشب يجسدون في مواقفهم قوة إرادة وصلابة انطلاقا من إيمانهم المطلق بعدالة قضيتهم تلك القضية التي تحتم عليهم الالتحام بكافة أبناء الجنوب، والسير في صف واحد حتى يتم لهم تحقيق كافة أهدافها».

وأضاف: «كان حتما علينا أن نقف مع الحق ضد القهر والباطل، وننضم إلى صفوف من سبقونا في طريق النضال السلمي لاستعادة كل حقوقنا كاملة غير منقوصة، وقبل أن يوجه لنا التاريخ اللعنة وتطوينا صفحاته السوداء».

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات من قبل الأخوة مفتاح علي سالم أمين عام المجلس الوطني بالمسيمير ود. محسن بن فريد ود. علي حيدرة سعد ومفتاح علي أحمد رئيس المجلس الاستشاري للحراك الجنوبي بالمسيمير، أجمعت جلها على ضرورة توحيد الصف الجنوبي والدفع قدما بعجلة النضال الجنوبي إلى الأمام، كما تطرقت إلى إعلان عدد من مشايخ الجنوب الانضمام إلى الحراك الجنوبي.. مرحبة في الوقت ذاته بأولئك المشايخ وعلى رأسهم الشيخ طارق الفضلي والشيخ عبدالرب النقيب وغيرهما من المشايخ.

واستنكر المتحدثون ما تعرض له أبناء ردفان من أعمال تعسفية وقيام قوات الجيش والأمن بإطلاق النار على المتظاهرين سلميا عن رفضهم للاستحداثات العسكرية.. معلنين التضامن مع السجين أحمد عمر العبادي المرقشي وصحيفة «الأيام» وناشريها وكل أبناء الجنوب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى