مهرجان عزان يدعو مكونات الحراك السلمي في شبوة للتوحد

> ميفعة «الأيام» خاص

>
أقامت مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمديريات ميفعة ورضوم والروضة وحبان بمحافظة شبوة أمس مهرجانا جماهيريا ومسيرة بمدينة عزان تضامنا مع شهداء وجرحى الأحداث التي شهدتها كل من ردفان وشبوة.

وألقى الأخ أحمد ناصر باعوضة، نائب رئيس الهيئة التنفيذية لحركة النضال السلمي الجنوبي رئيس (نجاح) شبوة، كلمة دعا فيها المشاركين إلى التضامن مع شهداء وجرحى ومعتقلي الحراك السلمي الجنوبي، وإدانة ما تعرض له المشاركون في فعاليات الحراك السلمي في كل من عتق وردفان مؤخرا واعتقال المناضلين والزج بهم في السجون.

وأضاف باعوضة: «إن ما تتعرض له قيادة حركة (نجاح) ومكونات الحراك الأخرى من مضايقات واعتقالات ومداهمات وما حدث في الحبيلين وعتق واعتقال المناضل السفير قاسم عسكر هي شواهد على عجز السلطة عن التعامل مع قضايا أبناء الجنوب الحقوقية والسياسية بجدية، كما يدل على التخبط الذي تعيشه السلطة في المحافظات الجنوبية».

عقب ذلك ألقى الأخ محمد يسلم باعوضة، القيادي في المجلس الوطني للحراك السلمي، كلمة أكد فيها بأن «هذا الحشد الجماهيري ياتي تأكيدا لاستمرار مسيرة الحراك السلمي الجنوبي في ظل ما يعانيه أبناء الجنوب من اضطهاد وقمع واستفزاز واعتقال من قبل السلطة ومن هنا من عزان إلى ردفان نحيي الأبطال الشهداء وجرحى مسيرة الغضب من الحبيلين، ونحيي أهلنا في ردفان الثورة والشموخ، ونطالب أجهزة القضاء بسرعة محاسبة مرتكبي تلك الجرائم بحق أبناء الجنوب».

ثم كلمة اتحاد شباب الجنوب التي ألقاها الأخ أحمد محمد الشيبة، وقال فيها: «ندعو كافة التيارات والفصائل النضالية الجنوبية في محافظة شبوة إلى التوحد والسير معا يدا بيد، فالقضية واحدة والهدف واحد والقوة في الاتحاد».

كما ألقى الأخ الناشط علي صالح باحاج العقيلي كلمة أكد فيها أن الحراك السلمي الجنوبي يناضل من أجل استعادة الحقوق المشروعة. واختتم المهرجان ببيان تلي على المشاركين.

بعد ذلك انطلقت مسيرة جماهيرية طافت الشارع العام لمدينة عزان مرددة الشعارات والهتافات المؤيدة للحراك السلمي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى