فعاليات بلحج والمحويت والبيضاء لتكريم المعلمين والمعلمات

> محافظات «الأيام» خاص:

>
أمين عام محلي لحج يكرم معلما
أمين عام محلي لحج يكرم معلما
أقيم صباح أمس بقاعة المركز الثقافي بحوطة لحج حفل خطابي وتكريمي بمناسبة يوم المعلم، الذي نظمه مكتب التربية والتعليم للمحافظة، برعاية الأخ محسن علي النقيب محافظ المحافظة.

وبحضور الأخوة علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، وياسر اليماني وكيل أول المحافظة، ود. قاسم لبوزة وكيل المحافظة، ود.علي السلامي مدير مكتب التربية والتعليم للمحافظة.

وفي الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخوة علي حيدرة ماطر نائب المحافظ، ود.علي السلامي، والأستاذ أبوبكر حيدرة أبوبكر الذي ألقى كلمة المعلمين المكرمين، بعد ذلك تم تكريم 21 معلما ومعلمة من مختلف مدارس مديريات المحافظة.

وأكد الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة في كلمته «ضرورة الاهتمام بالمعلمين، لكونهم يحملون رسالة إنسانية نبيلة». وقال في كلمته: «يسعدنا أن نشارك اليوم في تكريم نخبة من المعلمين والمعلمات على مستوى المحافظة الذين تم اختيارهم لهذا العام.

وهذا التكريم ليس الأول بل هناك دفعات لاحقة سيتم تكريمها خلال الأعوام القادمة وفي مناسبات قادمة إن شاء الله».

وأضاف: «ونحن نحرص أن يكون هذا التكريم جزءا من مستوى تفاعل المعلم مع المدرسة والطلاب من خلال الانضباط بالدوام الرسمي وأداء هذه الرسالة السامية».

ودعا ماطر مديري مكاتب التربية بالمديريات إلى «التفاعل الجيد مع قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من خلال التركيز على الدوام المدرسي، وخصوصا في المناطق النائية وإعطائها جل اهتمامها ومتابعة سير العملية التربوية والتعليمية فيها».

محافظ المحويت يكرم أحد المعلمين
محافظ المحويت يكرم أحد المعلمين
من جانبه أشاد الأخ د. علي السلامي مدير مكتب التربية والتعليم للمحافظة بالجهود المبذولة من قبل الأخوة المعلمين والتربويين العاملين بالحقل التربوي والتعليمي، مثمنا الدور الذي تقوم به هذه الشريحة من المجتمع في أداء رسالتها التربوية والتعليمية.

وقال في كلمته: «هذا التكريم اعتراف بمهنة المعلم وتأكيد على احترام دوره، وفي هذا اليوم يكرم أنموذج للمعلمين على مستوى المحافظة».

من جانب آخر التقى الأخ علي حيدرة ماطر نائب محافظ لحج الأخت فوزية نعمان وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة، حيث ناقش معها جملة من القضايا المتعلقة بدعم وتعليم الفتاة.. مقدرا الجهود المبذولة من قبل الأخت فوزية نعمان في دعم تعليم الفتاة بالمحافظة «من خلال ارتفاع مؤشرات التحاق الفتيات بالتعليم في المناطق الريفية، الذي وصل إجمالي عدد الطالبات الملتحقات بالتعليم في مديرية لبعوس وحدها إلى عشرة آلاف فتاة.

كما حظيت المحافظة مؤخرا بعدد من الدرجات الوظيفية للفتيات، وهذا سيساعد كثيرا على تعليم الفتاة».

حضر اللقاء الأخوة وكيل أول محافظة لحج ووكيل المحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والوكيل المساعد للمحافظة ورئيسة لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة ومديرة إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة ومدير إدارة الإعلام التربوي ومدير إدارة مشاركة المجتمع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

في يوم المعلم.. حفل تكريمي للمعلمين في المحويت

ونظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت أمس بقاعة المركز الثقافي حفلا تكريميا للمعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم.

في الحفل الذي حضره الأخ أحمد علي محسن محافظ المحويت ود.محمد سعيد المفلحي وكيل المحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المدارس، ألقيت العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية، وعرض اسكتش يقارن بين المعلم الفاشل والمثالي، نال استحسان الحاضرين.

في ختام الحفل قام الأخ أحمد علي محسن محافظ المحويت والوكيل ومدير مكتب التربية والتعليم بتكريم المعلمين والمعلمات البالغ عددهم 137 من كافة مدارس المديريات، ومنحهم شهادات ومبالغ مالية.

نائب محافظ البيضاء يكرم عددا من المعلمين والمعلمات وأوئل الطلاب في عيد المعلم

أمين عام محلي البيضاء في المعرض المقام بيوم المعلم
أمين عام محلي البيضاء في المعرض المقام بيوم المعلم
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء أمس على قاعة المركز الثقافي الحفل الخطابي والتكريمي السنوي بمناسبة عيد المعلم.

في الحفل الذي أقيم برعاية الأخ محمد ناصر العامري محافظ البيضاء ودعم الشيخ حزام الصلاحي ألقى الأخ ناجي محسن الغيثي مدير عام مكتب التربية بالبيضاء كلمة عبر في مستهلها عن بالغ سعادته لتكريم المعلم، قائلا: «أقف إجلالا واحتراما وتقديرا لهذا المعلم الذي يستحق التقدير والاحترام لما بذله من جهد وعطاء تجاه العلم، وكان بمثابة الجسر الذي تمر عليه الأجيال تلو الأجيال».

ودعا الأخ الغيثي المعلمين والأسر إلى شحذ الهمم من أجل إخراج جيل متسلح بالعلم والمعرفة، يكون غدا صانعا للحياة، مباركا ومهنئا في نهاية كلمته المعلمين المكرمين.

وألقى كلمة المعلمين الأخ علي سالم الحارثي، وتوجت الكلمات بكلمة الشيخ ناصر الخضر حسين السوادي نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي، استهلها بالترحيب بالحاضرين والترحم وقراءة الفاتحة على أراوح المعلمين الذين وافتهم المنية في العام الدراسي السابق، وتركوا أجمل الأثر في قلوب الأجيال من الطلاب.

وأشار إلى أن «تكريم المعلم هو تكريم لكل عنصر مؤثر وفعال في عملية البناء والتنمية التي يعد المعلم محورها».

واستعرض جهود قيادة المحافظة في سير العملية التربوية، شاكرا في نهاية كلمته كل معلم أخلص في عمله وأثبت وجوده.

وقدمت في الحفل وصلات إنشادية لبراعم مدينة البيضاء ومسرحية لطلاب مدارس رداع وقصيدة شعرية وطنية للأخ فضل عبدالله الحميقاني، عبرت جميعها عن عظمة المناسبة.

وفي ختام الحفل قام الأخ نائب المحافظ ومعه الأخوة مدير عام التربية ومدير الأمن العام ومدير عام المالية والوكيل المساعد بتكريم المعلمين البارزين، وعددهم 18 معلما على مستوى المحافظة، إضافة إلى تكريم طلاب مدرستي جمعان والشهيد العواضي على تفوقهم في المسابقات المنهجية، وحصولهم على المركز الثالث على مستوى الجمهورية. وتوجه الجميع في نهاية الاحتفال إلى مدرسة الثورة للبنات بالبيضاء لافتتاح المعارض العلمية والأعمال اليدوية والمجلات الحائطية التي عبرت عن تفوق طلاب وطالبات المحافظة، ونالت الإعجاب والتقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى