الوفود القبلية تواصل توافدها إلى منزل الشيخ عبدالرب النقيب.. قبيلتا الحوثري ولعدان بن عبادل تعلنان تأييدهما قرار نقيب يافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
واصلت الوفود القبلية توافدها إلى منطقة القدمة مقر مشيخة مكتب الموسطة - أحد المكاتب القبلية العشرة ليافع - لتقديم التهاني والترحيب بقرار الشيخ عبدالرب أحمد النقيب، شيخ مشايخ المكتب نقيب يافع الذي أعلن من خلاله انضمامه إلى الحراك الجنوبي السلمي.

وقد وصل إلى مقر مشيخة مكتب الموسطة ظهر أمس وفد قبيلة لعدان بن عبادل بمكتب يهر ووفد قبيلة الحوثري بمكتب الموسطة في مواكب منتظمة تتقدمها فرق رقصة البرع اليافعي الشهيرة، وهم يرددون الزوامل الشعبية المعبرة عن الترحيب والوقوف إلى جانب الشيخ عبدالرب النقيب.

وكان في استقبال وفدي القبيلتين لدى وصولهما الشيخ عبدالرب أحمد النقيب والشيخ عبدالقوي محمد النقيب والعميد صالح أحمد العيسائي عضو اللجنة الإشرافية العليا لمكونات الحراك السلمي الجنوبي لعموم مديريات يافع وعدد من أبناء وأسرة آل النقيب.

وتحدث الشيخ علي منصر الحوثري عن الشيخ أحمد عبدالله الحوثري شيخ قبيلة الحوثري وكافة أبناء القبيلة، وأعقبه الأخ صالح سعيد محسن القيدعي بكلمتين أعلنوا فيها تأكيدهم للشيخ النقيب عن ترحيبهم وتهانيهم له بانضمامه إلى الحراك السلمي الجنوبي، وتأييدهم وقبولهم بهذا القرار الشجاع، مؤكدين وقوف كافة أفراد القبيلة إلى جانب الشيخ عبدالرب النقيب في سبيل انتصار قضية أبناء الجنوب ونصرة الحق وقهر الباطل.

ومن جانب قبيلة لعدان بن عبادل أعلن الأمناء حمود عبدالمحسن بن عبادل نيابة عنهم ترحيبهم ومباركتهم للخطوة الجبارة التي اتخذها الشيخ النقيب، مؤكدين وقوفهم إلى جانب نقيب يافع وكل الشرفاء في نصرة أبناء الجنوب وقضيتهم العادلة.

بعد ذلك ألقى الشيخ عبدالرب النقيب، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، شاكرا لهم حضورهم المشرف ومؤازرتهم الصادقة ووقوفهم إلى جانب الحق.

وقال: «إننا اليوم أمام مهمة عظيمة وجسيمة ويجب علينا أن نقف أمام ما يدور ويحصل بجدية وثبات صفا واحدا وكلمة واحدة لأن كل ما يحصل اليوم هي أمور ليست طيبة ولن يرضى بها أحد من الناس، كانتشار الدبابات والآليات العسكرية المختلفة في مناطق الجنوب ومنها ردفان وجبل العر بيافع في تحركات مخيفة وسبق لنا أن أخبرنا بعض الأخوة في مجلس النواب، وقلنا لهم بلغوا الرئيس بأن النقطة والمعسكر اللذين في جبل العر ليس لهما لزوم، وعندما قلت هذا لم أكن أعلم أن المناطق جميعها تعاني نفس المعاناة».

وأضاف: «نحن في يافع معروف لدينا أن جبل العر ليس منطقة حدودية، ولكن يبدو أن هذه العسكرة كانت بنوايا سوء».

وأضاف قائلا: «أيها الإخوة إننا نرى أن الخطر واقع على كل أبناء الجنوب، وإذا لم يقف جميع أبناء الجنوب صفا واحدا وصوتا واحدا، فسوف يطال الخطر الجميع وعلى أبنائنا وأجيالنا القادمة».

بعد ذلك تحدث الناشط السياسي العميد صالح أحمد العيسائي، معبرا عن الشكر للجميع على ما أبدوه من تلاحم ومؤازرة تعكس الروح الوطنية العالية لدى أبناء يافع، معلنا عن مهرجان جماهيري سيجري إقامته يوم الخميس القادم في منطقة سوق السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى