الظواهري يحذر المسلمين من الانخداع بأوباما

> دبي «الأيام» رويترز :

> حذر أيمن الظواهري من الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المسلمين من أن ينخدعوا بسياسات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي وصفها في تسجيل صوتي على موقع إسلامي على الإنترنت بأنها لا تختلف عن سياسات سلفه جورج بوش.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي بثه الموقع "جاءتنا أمريكا بوجه جديد تحاول أن تخدعنا به يدعو إلى التغيير لكن تغييرنا نحن لكي نتنازل عن ديننا
وحقوقنا"

وقال الظواهري إن انتخاب أوباما تسليم بفشل سياسات بوش.

وقال الظواهري المصري الجنسية "أوباما لم يغير صورة أمريكا لدى المسلمين والمستضعفين شيئا فأمريكا ما زالت هي التي تقتل المسلمين".

وكان أوباما قد تعهد بمواصلة الحرب على الإرهاب ووعد بتغيير السياسات التي انتهجتها بلاده في عهد الرئيس بوش الذي بدأ الحرب على الإرهاب عقب الهجمات التي نفذها تنظيم القاعدة في الحادي عشر من سبتمبر أيلول عام 2001.

وقال الظواهري أن الولايات المتحدة تنهزم أمام المقاتلين الإسلاميين في أفغانستان والعراق وانتقد أوباما لإرساله المزيد من القوات إلى أفغانستان.

وتنشر الولايات المتحدة 17000 جندي إضافي لدعم ما يقرب من 70000 جندي من قوات دولية في أفغانستان.

كما تخطط إدارة أوباما لإرسال المزيد من الدعم الاقتصادي وحشد الجهود الدبلوماسية في سبيل التغلب على طالبان حليف القاعدة الذي يمارس نشاطه في أفغانستان وباكستان.

كما حذر الظواهري حركة المقاومة الإسلامية حماس من الخضوع للضغوط المصرية وضغوط الحكومة الفلسطينية برئاسة محمود عباس أبو مازن للاعتراف بإسرائيل وطالب الفلسطينيين باستهداف الإسرائيليين وحلفائهم بالخارج.

وقال "إذا ضاقت الظروف في مكان فإنها تتسع في أماكن غيرها وأعداؤنا من الصليبيين واليهود منتشرون في كل مكان."

وكانت مصر قد بدأت الوساطة من أجل عقد هدنة بين إسرائيل عقب الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع في ديسمبر كانون الأول ويناير كانون الثاني.

ويركز قادة تنظيم القاعدة دائما على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيما تبدو محاولة لتوسيع دائرة دعمهم ونفوذهم في الأراضي الفلسطينية في الوقت الذي لا يجد فيه المسؤولون في الاستخبارات دليلا على نجاح التنظيم في خلق وجود له في الأراضي الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى