محافظ شبوة يعلن رصد 4 ملايين ريال من عائدات نفط المحافظة للأيتام والمعاقين

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
أقامت جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية فرع محافظة شبوة أمس على قاعة المركز الثقافي بعتق احتفالا بمناسبة يوم اليتيم العربي، حضره الأخ المحافظ د.علي حسن الأحمدي.

والقى الأخ المحافظ كلمة في الحفل عبر فيها عن الشكر لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية على اهتمامها بالأيتام وتنظيمها هذا الحفل احتفاء بيوم اليتيم العربي، داعيا كل الخيرين لمد يد العون والمساعدة للأيتام.

واعلن محافظ شبوة عن رصد السلطة المحلية بالمحافظة مبلغ 4 ملايين ريال، منها مليونا ريال للأيتام ومليونا ريال للمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن هذه المبالغ سيتم صرفها من عائدات المحافظة من النفط.

وكان الأخ علي عامر الخليفي رئيس الجمعية قد ألقى كلمة في الحفل ذكر فيها أن الجمعية استطاعت كفالة 845 يتيما في شبوة موزعين على المديريات، وتشمل الكفالة الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية والتربوية، مشيرا إلى أن تكلفة كفالة اليتيم تصل إلى 60 ألف ريال من مخصص شهري وغيره.

وأوضح أن لدى الجمعية عددا من الأيتام المسجلين، وهم بحاجة إلى الكفالة، مطالبا الجميع دعم الجمعية.

وجرى خلال الحفل عرض مسرحية تعبر عن كارثة الثأر في محافظة شبوة التي فتكت بالعديد من الأبرياء وتركت أبناءهم أيتاما.

وفي نهاية الحفل قام الأخوة المحافظ والشيخ مبروك خميس البريكي عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بشبوة والوكيل محمد الكبسي ورئيس الجمعية بتكريم عدد من الأيتام المبرزين والأوائل وحافظي القرآن الكريم بجوائز قيمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى