الصماتي أمينا عاما لمحلي طور الباحة و النضمة رئيسا للشؤون الاجتماعية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
عقد عصر أمس بديوان محافظة لحج اجتماع انتخابي لملء الشاغر في الهيئة الإدارية لمحلي طور الباحة، بعد استشهاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حافظ محمد حسن الصوملي.

واستقالة الأمين العام للمجلس المحلي الأخ عز الدين أحمد السروري، وذلك بحضور الأخوة علي حيدرة ماطر نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة لحج، وهلال شاهر عبده رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي للمحافظة، وعبدالخالق علي أحمد قاسم مدير عام مديرية طور الباحة وممثلين عن وزارة الإدارة المحلية.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره أحد عشر عضوا من أصل 19 تحدث الأخ علي حيدرة ماطر نائب المحافظ أمام الحاضرين بالقول: «حرصنا في المحافظة والوزارة على أن يتم استكمال الشواغر في الهيئة الإدارية لمحلي طور الباحة، فطور الباحة تعاني وضعا استثنائيا صعبا ليس في لحج ولكن على مستوى اليمن، فوضع المديرية لم يستقر منذ مايو 2008م حتى الآن، فلايوجد بها مدير عام ولا مدير أمن ولا هيئة إدارية، مما أدى إلى شلل كامل في كافة أعمال المجلس المحلي».

وأضاف: «المديرية تعاني من عدم وجود تنمية، فمثل هذه الأمور لايتم إنجازها إلا بالتعاون الصحيح لانتشال هذا الوضع، فمشروع مياه الرجاع مشروع استراتيجي تبلغ تكلفته 750 مليون ريال، وأصبح عرضة للتوقف لعدم وجود سلطة في المديرية».

وخاطب أعضاء المجلس بالقول: «إن كنتم حريصين على مديريتكم والمواطنين الذين منحوكم الثقة يجب أن تردوا لهم الجميل، ويجب ألا يستمر تدهور الأوضاع أكثر من ذلك». واختتم حديثه بالقول: «عليكم أن تتحملوا المسؤولية لكي نصحح أوضاع المديرية ونحن عون لكم».

تلا ذلك الشروع في إجراء العملية الانتخابية، حيث تم قراءة استقالة أمين عام المديرية، وتمت المصادقة عليها من قبل الأعضاء،

وقامت اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية بالتأكد من كشف الأعضاء ومطابقته، بعدها أعلن عن فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام ورئيس دائرة الشؤون الاجتماعية، إلا أن الأعضاء أجمعوا على تزكية الأخ عمر مقبل علي الصماتي لاختياره أمينا عاما للمجلس المحلي خلفا للمستقيل.

كما تم تزكية الأخ محمد ثابت أحمد النضمة رئيسا لدائرة الشؤون الاجتماعية في محلي المديرية خلفا للشهيد حافظ الذي لقي مصرعه على يد جنود الأمن المركزي.

وفي ختام الاجتماع صرح لـ«الأيام» الأخ عبدالخالق علي أحمد قاسم مدير عام مديرية طورالباحة بالقول: «أدعو جميع إخواني أعضاء المجلس المحلي إلى نبذ الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق تنمية حقيقية في المديرية، التي لن تحدث إلا بتكاتف أبنائها، وأنا سعيد جدا باكتمال نصاب الهيئة الإدارية التي ينتظرها عمل كبير لخدمة المواطنين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى