حركة (نجاح) بنصاب شبوة تستنكر قيام قوات الأمن بقمع المهرجان الجماهيري بعتق

> عتق «الأيام» خاص:

> عقدت هيئة النضال السلمي (نجاح) بمديرية نصاب محافظة شبوة أمس اجتماعا استثنائيا، برئاسة الشيخ عبدالله حسين بن عوض عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال السلمي (نجاح).

وحضور عدد من الناشطين السياسيين والشخصيات الاجتماعية.

وكرس الاجتماع لمناقشة الأحداث التي شهدتها مدينة عتق السبت الماضي، وقيام قوات الأمن بقمع الاعتصام السلمي، وحمل المجتمعون محافظ المحافظة ومدير الأمن مسؤولية ما تعرض له المشاركون في المهرجان من إطلاق نار وإلقاء القنابل المسيلة للدموع.. داعين في الوقت ذاته أعضاء المجلس المحلي للمحافظة إلى تحمل مسؤوليتهم والسعي لمحاسبة المتسببين.

وتطرق المجتمعون إلى ما تشهده الساحة الجنوبية من أحداث، مؤكدين دعمهم ومساندتهم أبناء ردفان وكود قرو والشيخ صالح بن فريد العولقي وصحيفة «الأيام»، ومطالبين بسرعة إطلاق سراح جميع المعتقلين من أبناء الجنوب وعلى رأسهم الناشط السياسي أحمد بامعلم وقاسم عسكر جبران وفادي باعوم.

ورحبوا ترحيبا حارا «بانضمام الشخصية الوطنية الشيخ سالم فرج المرزوقي إلى الحراك الجنوبي وإعلانه الوقوف إلى جانب إخوانه أبناء الجنوب في مقارعة الظلم والاستبداد».. داعين مشايخ قبائل شبوة «إلى اتخاذ قرارات شجاعة بالانضمام إلى الحراك الجنوبي والكف عن أعمال الثأر والاقتتال».

على صعيد متصل التقى الشيخ مبارك صرواح الثوباني العولقي أحد مشايخ مديرية نصاب بمشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من المديرية، واستنكروا في لقائهم ماقامت به قوات الأمن في عتق وإطلاقها النار على المتظاهرين في ردفان.. ووجه الشيخ مبارك صرواح والحاضرون تحياتهم إلى أبناء ردفان، مترحمين على أرواح شهداء ردفان وعلى رأسهم أسرة الشهيد ماجد حسين ثابت.

وفي تصريحه لـ «الأيام» قال الشيخ مبارك صرواح: «إننا نقول للسلطة إننا سوف نظل على الدوام في حراكنا السلمي حتى تتحقق كافة مطالب أبناء الجنوب، ونتوجه بالشكر والتقدير إلى الشيخ صالح بن فريد العولقي على موقفه الإنساني والشجاع الذي قام به تجاه أبناء كود قرو، معلنين تضامننا والوقوف إلى جانبه والتضامن مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى