محكمة تقضي بإلزام شركة تأمين تعويض أسرة شاب لقي حتفه "فزعا" من لص

> تايبيه «الأيام» د.ب.أ :

> قضت المحكمة العليا في تايوان بإلزام شركة تأمين بسداد قيمة بوليصة تأمين على الحياة لأسرة رجل قالت إنه لقي حتفه فزعا لدى رؤيته أحد اللصوص.

وذكرت صحيفة "أبل ديلي" أمس الأربعاء أن محكمة تايوان العليا أصدرت أمس الأول حكما في قضية هي الأولى من نوعها يقضي بأن تدفع شركة "كاثاي لايف إنشورانس كو ليمتد" مليون دولار تايواني (290 ألف دولار أمريكي) لأسرة بان هسو مينج الذي توفي من شدة الخوف فيما يبدو قبل ثلاثة أعوام.

وبحسب ما أوردته الصحيفة ، فإن بان /24 عاما/ ، الذي كان يعاني من حالة إعاقة ذهنية متوسطة ، خرج ذات يوم مع والديه ، ثم عادت الأسرة للمنزل لتجد لصا قد اقتحم المنزل وأوصد الباب من الداخل.

وفتح والد بان الباب بالقوة ، ولاحق أفراد الأسرة الثلاثة اللص حتى الطابق العلوي ، فيما انهار بان على السلم من شدة الفزع فيما يبدو.

وقالت الصحيفة إنه برغم ملاحقة الأبوين للص داخل المنزل ، فإنه تمكن من الفرار.

وطالب والدا بان شركة التأمين بقيمة البوليصة بعد وفاته ، غير أن الشركة رفضت السداد ، معللة ذلك بأنه لقي حتفه جراء إصابته بأزمة قلبية نتجت عن اضطراب في النبض وهو ما يعتبر مرضا وليس حادثا.

وأقامت أسرة بان دعوى قضائية ضد شركة التأمين ، وقدمت سجلات طبية تثبت أن بان لم يكن يعاني من اضطراب في ضربات القلب وهو ما أثبته تشريح الجثة أيضا.

وقبلت المحكمة العليا شهادة المستشفى وأصدرت حكمها بوجوب سداد الشركة قيمة الوثيقة التي تغطي التأمين على الأرواح ضد الحوادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى