الحسني رئيسا لنقابة المحامين في إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
عقد فرع نقابة المحامين بمحافظة إب أمس مؤتمره الخامس، وانتخب هيئة إدارية ورئيسا جديدا، تحت شعار (نحو ثقافة احترام الشرع والقانون وتعزيز السلام الاجتماعي).

حضر المؤتمر محافظ المحافظة الأخ أحمد عبدالله الحجري وعميد الأسرى العرب سمير القنطار والدكتورة بلقيس أبو إصبع نائبة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفيصل أبو راس سفير اليمن لدى لبنان وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي، وسميت دورة المؤتمر بدورة غزة.

وألقى فضل الحسني رئيس الفرع كلمة رحب فيها بالجميع، وأكد بأنه يجب على الجميع فهم شعار الدورة، وأثنى على دور الزملاء وما يعانيه المحامي من مصاعب ومشاكل واعتداءات، شاكرا دعم القيادة السياسية للمحامين بشكل عام، مشيرا إلى أن عدد الأعضاء في المحافظة 138، ومن يحق له الانتخاب ومسددو الاشتراكات هم 120، سيتنافسون على رئاسة الفرع والعضوية، وستة أعضاء في الهيئة الإدارية، شاكرا حضور سمير القنطار، ضيف اليمن الكبير، وجميع الحضور.

رئيس اتحاد أدباء إب: هناك مسؤولون يبنون القصور ويستحوذون على الأراضي والحكومة لاتعالج المظالم

سمير القنطار: بوحدتكم تأتي قوتنا ضد الاحتلال الإسرائيلي

بعد ذلك تحدث عميد الأسرى العرب سمير القنطار، مؤكدا أن العدو الإسرائيلي لن يتجرأ على غزو لبنان طالما هناك رجال أشداء، وهزيمة 2006 في جنوب لبنان و2008 في غزة كانت درسا له.

وأضاف: «سنواصل النضال، ونحن لاينقصنا الرجال، ولكن وقوفكم بجانبنا ووحدتكم مطلبنا وقوتنا، وتمزيق اليمن هو مخطط من الغرب، ولكن يكتفي بتقسيمها إلى دولتين بل سيقسمها إلى أقاليم، فانتبهوا إلى هذا المخطط».

وتحدثت أيضا د.بلقيس أبو أصبع، ثم محافظ المحافظة الذي رحب بالضيوف، وعلى رأسهم سمير القنطار، وقال: «يكفي ما قاله هذا الضيف»، وتمنى أن يختتم المؤتمر بنجاح وبانتخابات ديمقراطية، مشيرا إلى أن المحامين يعرفون مالهم وما عليهم وفقا للقانون.

وعن المرأة تحدثت الأخت سميرة الباهلي، ثم ألقيت كلمة للأخ عبدالإله البعداني رئيس اتحاد أدباء إب، أشاد فيها بدور المحامين، وهنأ الجميع بانعقاد هذا المؤتمر، وأشار إلى أن «هناك مظالم، وهناك مسؤولون يبنون القصور والفلل، ويستحوذون على الأراضي والشعب يمر بأسوأ الظروف»، وأن «فسادهم يتواصل من يوم إلى آخر، والحكومة لم تعالج تلك المظالم طيلة هذه السنوات». ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر نبيل الحضرمي وأخرى لمحمد الديلمي.

وأشرف على الانتخابات من الاتحاد العام للمحامين الأصبحي ونبيل المفتي، وتم إجراء الانتخابات، وتنافس على مقعد رئيس الفرع فضل الحسني ومحمد الديلمي، وفاز للمرة الثالثة فضل الحسني بـ93 صوتا مقابل 28 للديلمي، وتنافس على السبعة المقاعد الأخرى عشرون مرشحا.

وقام القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ إب ومعه ضيف اليمن الكبير سمير القنطار عميد الأسرى العرب ظهر أمس بافتتاح قاعة الشهيدة وفاء إدريس وكذا المخيم الهولندي الثاني للجراحة والتجميل الذي ينظمه مستشفى الأمومة والطفولة في إب لمدة عشرة أيام.

واستمع المحافظ إلى شرح عن المستشفى منذ افتتاحه عام 2007، وأوضح مدير عام المستشفى أن المخيم الثاني بمستشفى الأمومة لجراحة وتجميل التشوهات والحروق سوف يستمر لمدة عشرة أيام، وأنه قد تم تجهيز أربع غرف عمليات، واستعداد لسعة مائة سرير للمخيم الجراحي، بالإضافة إلى العمليات الطارئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى