مراسيم صلح قبلي تنهي نزاعا بين آل علي عمر وآل سعد بيافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
أثمرت الجهود القبلية المبذولة من قبل الإخوة الشيخ حسين حسن الشعبي، الشيخ حسين عمر عبدالله الداؤدي، والشيخ حسين يحيى الغوري، والشيخ سالم علي الصناعي.

والشيخ حسين أحمد الداؤدي في إنهاء قضية نزاع نشبت بين آل سعد وآل علي عمر في منطقة العواكب بمديرية يافع الحد بلحج حول أراضي ومساحات.

وقد تكللت الجهود والمساعي لأعضاء لجنة الصلح بوقف تداعيات التوتر بين القبيلتين أولا، ثم بدأت السير في مقاربة وجهات النظر، وتمكنوا من وضع المخارج والحلول المرضية والمقنعة لكل طرف، وتم تتويج جهود الصلح بمراسيم الوصول والدفرة بحسب الأعراف القبلية. وتجمعت مجاميع قبلية مساء أمس في أحد منازل آل سعد واتجهوا جميعا إلى منازل آل علي عمر، وصول قبلي وتعشيره (أي الدفرة) بحضورالإخوة الشيخ علي عبدالرب العوكبي والأستاذ محمد حسين العامري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي لمديرية الحد، وعدد من المشايخ والوجهاء وأبناء القبيلة.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل المشايخ وأعضاء لجنة الصلح، وكلمات عن طرفي النزاع وهم صالح علي موسى من آل علي عمر، ومحمد سعد عبدالله من آل سعد عبرت جميعها عن قبول الحلول والرضا بالصلح والتسامح وإنهاء النزاع نهائيا، حيث تعانق الجميع وسامح كل منهما الآخر.

وأعلنوا بذلك للجميع عن فتح صفحة جديدة يسودها الاحترام المتبادل والود والوئام وسط فرحة وابتهاج الحشد القبلي والمشارك في مراسيم الصلح القبلي بين آل سعد وآل علي عمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى